إتيكيت كتابة الإيميل
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

إتيكيت كتابة الإيميل

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - إتيكيت كتابة الإيميل

إتيكيت كتابة الإيميل
القاهرة - العراق اليوم

قد يكون ارسال بريد الكترونى عملا اعتياديا ولكن الرسائل الاكترونيه تعبر عن شخصيه من ارسلها و طريقه تعاملك مع الاشخاص خاصه انه فى اغلب الاوقات نرسل رسائل الكترونيه لأشخاص لم نقابلهم بشكل شخصى فستكون تلك الرساله هى سبب تشكيل فكرتهم عنا و لذلك هناك اتيكيت كتابه الايميل اختصر ما تريد ان تقوله فى العنوان خاصه ان كنت ترسل ايميل دعائيا فاغلب المستخدمين لا يفتحوا كل الرسائل التى تصلهم و فى كل الاحول لا ترسل رساله بدون عنوان او رساله تحتوى على عنوان غامض فالعنوان يساعد المستلم على استرجاع رسالتك وقتما يريد و كذلك يدل على اهتمامك بالتفاصيل.

يجب كتابه كلمه "السيد/السيدة" قبل اسم المرسل إليه.و يجب التأكد من اسم المرسل جيدا فلا يوجد شىء مزعج اكثر من الخطأ فى اسماء الاشخاص.  ان كان الايميل خاص بالعمل فأحرص على اتباع التنسيق الخاص بالشركه كل شركه لها تنسيق خاص بها فى كتابه الايميل من خيث الالوان و نوع الخط و حجمه, كما لا تغفل التوقيع و ذكر اسمك و وظيفتك و رقم هاتفك. كل الرسائل الاكترونيه يجب ان تحتوى على تحيه و خاتمه و يكون موضوع الرساله بينهما.

راجع الرساله بعد كتابتها فمن الوارد وجود اخطاء لغويه و نحويه تحتاج الى مراجعه و قد يؤدى اهمال ذلك الى شعور المستلم بعدم اهتمامك به. فى حاله طلب شيئا استعمل كلمات مثل من فضلك و شكرا فتلك العبارات لها تأثير ايجابى على مستلم الرساله. اختصر الرساله على قدر المستطاع فالمستلم لديه اعمال و رسائل اخرى فمن الافضل ان يكون حديثك دقيق و مباشر بدون مقدمات لا فائده منها و احرص على توضيح جميع النقاط حتى لا يحتاج الامر الى العديد من الرسائل لتوضيح التفاصيل.

بالنسبه للمرفقات يجب ان تكون مضغوطه و حجمها صغير و عنوانها يدل على محتواها ( مثال : تقرير اجازات العاملين لعام  2017 ) فى حاله كون حجم الملف كبير او عدد الملفات اكثر من ملفين فقم برفعهم على احد مواقع رفع الملفات و ضع رابط له داخل الرساله الالكترونيه. لا تكتب ايميل و انت غاضب حتى لا يسىء فهمك و فى حاله ارسال ايميل من اجل شكوى ما فيفضل الدخول فى صلب الموضوع مباشره و استخدام كلمات مناسبه.

لا تقوم باستعمال علامات التعجب و الاستفهام بصوره مبالغ فيها فهذا يدل على عدم المهنيه بل علامه واحده تكفى. فى حاله عدم الرد عليك انتظر وقت مناسبا ثم قم باعاده ارسال الرساله مره اخرى فكما قلنا هناك العديد من الرسائل التى يتم اسرالها يوميا و ليس كل الناس عندهم المقدره على الرد على كل الرسائل فى وقت قصير. تاكد من الرد على الرسائل التى تصل اليك و لو حتى بكلمه شكرا حتى يعرف المرسل انك قمت بقراءه رسالته. عند ارسال ايميل خاص بالعمل من الافضل مراجعه مديرك فى بعض النواحى الفنيه قبل ارسال الرساله حتى تضطر الى ارسال الرساله مره اخرى.

استعمال الفقرات شىء هام فى الكتابه فأن كانت الرساله طويله فقم بتقسيمها الى فقرات حتى تكون الرساله مريحه للعين اسهل فى الاستيعاب لا تستخدم خلفيات او خطوط مميزه فأنت ترسل رساله الكترونيه و ليس عمل فنى

قد يهمك ايضا  تعرف على اتيكيت التعارف للمرة الأولى

arabstoday
المصدر :

شفق

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتيكيت كتابة الإيميل إتيكيت كتابة الإيميل



GMT 14:57 2021 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

تعرف علي إتيكيت يوم الحب أو عيد فالنتين

GMT 22:08 2020 السبت ,07 آذار/ مارس

أخطاء يومية خارجة عن الاتيكيت

GMT 00:09 2020 الأحد ,09 شباط / فبراير

اتيكيت اختيار الهدايا

GMT 20:53 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت أكل الستيك و اللحم المشوى

أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq