أميرة بهاء تكشف مميزات الأقمشة الإفريقية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

سردت لـ"العرب اليوم" تفاصيل رحلتها

أميرة بهاء تكشف مميزات الأقمشة الإفريقية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - أميرة بهاء تكشف مميزات الأقمشة الإفريقية

مصممة الأزياء والاكسسوار أميرة بهاء
القاهرة ـ سعيد فرماوي

كشفت مصممة الأزياء والاكسسوار أميرة بهاء ، أن تجربتها مع الأزياء المصنوعة من أقمشة أفريقية لقيت إقبالاً كبيرًا في مصر، وحظيت على إعجاب الجميععن تجربتها في السفر والتجول في، لما يتمتع به القماش الأفريقي من مزايا خاصة وجديدة على المصريين.

وأكدت بهاء أنها عندما سافرت إلي إفريقيا أنبهرت باختيارهم للأقمشة التي يرتدونها، فالقماش الإفريقي يتميز بأنه مصنوع بطريقة "wax print" وهي طريقة خاصة بهم في الطباعة على الأقمشة بإستخدام مجموعة من الألوان المختلفة، يقوموا هم بنفسهم بمزجها، وهذه الطريقة تتميز بأنها تحافظ على القماش من التلف، وتمنع الشعور بالحرارة والرطوبة، وفي ذات الوقت تعطي لمعة جميلة للقماش كما إن نوع القماش المستخدم مصنوع من القطن 100%، والقماش يمكن أن يتم إرتداؤه كلاسيك أو مودرن.

وتابعت في حديث خاص إلى "العرب اليوم": يتميز القماش الإفريقي أنه لا يظهر عيوب الجسم تمامًا، فالقماش على الرغم من أنه ليس سميك إلا أنه متماسك، فأنا كمصممة ازياء أعشق القماش الإفريقي في توظيفه في تصميمات تناسب البيئة المصرية.

اقرأ أيضا:أميرة بهاء تطرح أحدث أزياءها لفصل الصيف 2018

وأوضحت أنها وجدت في الأقمشة الإفريقية جرأة في مزج الألوان الجذابة مع بعضها بعضًا، مضيفة أنها "عندما نقلته إلي مصر وجدت كثيرون مبهورين بجمال وروعة ألوانه، فأنا أعشق جمال وروعة ألوان الأقمشة الإفريقية، لأنها مستوحاه جميعها من الطبيعة، ولأن الحياة هناك في إفريقيا مليئة بالطبيعة الخضراء، لذا نجد ألوان الأقمشة تميل إلي الأخضر، أما الأصفر والأحمر والبرتقالي فهي أيضًا مستوحاه من الفواكه والخضروات النباتات هناك، فمن يرتدي القماش الإفريقي يشعر بالطاقة الإيجابية فجميع الألوان مبهجة تبعث السعادة".

أما عن الإكسسوار الذي يرتدونه في إفريقيا، أشارت إلى أن كثيرين يعتقدون أن الخرز الذي يرتدونه الأفارقة مصنوع من البلاستيك، ولكن على العكس تمامًا فجميع ما يرتدون من إكسسوار مصنوع من الطبيعة، فهناك قبيلة إفريقية تسمى "مساي" موجودة في كينيا وتنزانيا، وهم مشهورون بتصنيع الإكسسوار اليدوي غير المتوافر في العالم بأكمله، فالخرز الإفريقي الصغير الحجم هو خرز طبيعي مرتفع القيمة، وما يصنعه تلك القبيلة من إكسسوار يباع بمبالغ عالية للغاية، فألوان الإكسسوار تلائم الملابس للغاية كما أنها لا يوجد مثيلها في العالم.  

ونفت أميرة عدم إهتمام الأفارقة بالموضة وقالت: لا على العكس فهم لديهم أسبوع للموضة خاص بهم مثلهم مثل البلاد الأوروبية تماما، أما ما يرتدونه أثناء يومهم العادي يرتدون قماش "فسكوز" يقومون بلفه عليهم بطريقة خاصة، لأنهم عمليين للغاية ونمط حياتهم سريع ويعيشون في الطبيعة وعلى الطبيعة، لكنهم يهتمون بالأناقة والموضة وتصميم الازياء المختلفة عكس ما يعتقد الاخرون ولديهم ذوق خاص وهو أكثر ما جذبني لهم.

وحول ما استفادته من السفر إلي إفريقيا في مشوارها المهني كمصممة أزياء تقول: عندما كنت هناك في إفريقيا فكرت في مزج الثقافة الإفريقية بالمصرية من خلال إستخدام الخامات الإفريقية من أقمشة وتصميمها بروح مصرية تناسب البيئة المصرية، وبالفعل صممت مجموعة من الأزياء الصيفية وألقت ايضا مجموعات شتوية بالقماش الإفريقي ، ولان الاقمشة الافريقية صيفية وخفيفة لانهم ليس لديهم فصل شتاء مثلنا، اضفت اليها طبقات الفايبر، بسمك مختلف سواء رفيع او سميك، وتمردت على كأبة ألوان أزياء الشتاء بالأقمشة الإفريقية المبهجة، وكذلك أستخدمت الخرز الافريقي وبمنتجات قبيله "مساي" في تصميم الاكسسوار مع بعض الخامات الاخرى مثل جوز الهند والاخشاب والنياب الخاصة بالحيوانات وغيرها من الخامات الطبيعية النادرة.

قد يهمك أيضا:أميرة بهاء تؤكّد أن اللون النبيتي هو السائد في مجموعة العيد

المصممة أميرة بهاء تكشف ملامح مجموعتها الصيفية الجديدة

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميرة بهاء تكشف مميزات الأقمشة الإفريقية أميرة بهاء تكشف مميزات الأقمشة الإفريقية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq