مياه الأمطار تحاصر مخيَّم الزعتري للاجئين السوريين فتزيد معاناتهم
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

مياه الأمطار تحاصر مخيَّم الزعتري للاجئين السوريين فتزيد معاناتهم

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - مياه الأمطار تحاصر مخيَّم الزعتري للاجئين السوريين فتزيد معاناتهم

عمَّان - أحمد نصَّار

استطاعت قوات الدفاع المدني الأردني اجلاء نحو 120 لاجئاً سورياً اليوم الاثنين، كانت حاصرتهم مياه الأمطار في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، فيما استقبلت المملكة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مئات اللاجئين الآتين من سورية. وقال المكتب الاعلامي في مديرية الدفاع المدني لـ"وكالة الأناضول"، إن "كوادر الانقاذ أخلت اللاجئين من خيامهم التي حاصرتها وداهمتها مياه الأمطار، ونقلتهم الى خيام أخرى في منطقة مرتفعة حرصاً على سلامتهم". من جهته أكّد مدير مخيم الزعتري العقيد زاهر أبو شهاب، أن "اللاجئين نُقلوا إلى خيام أخرى مجهزة بوسائل التدفئة والأغطية والمواد الغذائية، نافياً وقوع إصابات". وأوضح أبو شهاب أن مخيم الزعتري شهد تساقطاً غزيراً للأمطار ما تسبب في موجة سيول، الأمر الذي تطلب تدخل الدفاع المدني لإنقاذ اللاجئين وشفط المياه. واستقبلت قوات حرس الحدود الأردنية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 408 لاجئين سوريين من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين بينهم جرحى ومرضى. وأفاد بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي الأردنية الاثنين، أن "اللاجئين دخلوا من عدة مناطق عبر المنافذ غير الشرعية وعلى امتداد الحدود مع سورية، حيث تم تقديم الإسعافات اللازمة للمحتاجين وتأمينهم إلى مناطق الإيواء ثم إلى مخيم الزعتري". ويعد مخيم الزعتري ثالث مخيم في العالم من حيث سعته للاجئين، كما أنه ينافس على احتلال الموقع الخامس من حيث عدد السكان بين المدن الأردنية. ويصل عدد السوريين في الأردن إلى أكثر من مليون و300 ألف ، بينهم 600 ألف لاجئ مسجّل لدى الأمم المتحدة، في حين دخل الباقي قبل بدء الأزمة السورية، بحكم علاقات عائلية، وأعمال التجارة. ويوجد في الأردن 4 مخيمات للسوريين، أكبرها مخيم الزعتري، والمخيم الإماراتي المعروف بـ"مريجيب الفهود"، ومخيم "الحديقة" في الرمثا، ومخيم "سايبر سيتي" الذي يؤوي عدداً من فلسطينيي سوريا إضافة إلى سوريين. وتعد الأردن من أكثر الدول المجاورة لسورية استقبالاً للاجئين منذ اندلاع الأزمة عام 2011، وذلك لطول الحدود البرية بين البلدين، والتي تصل إلى 375 كلم، يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مياه الأمطار تحاصر مخيَّم الزعتري للاجئين السوريين فتزيد معاناتهم مياه الأمطار تحاصر مخيَّم الزعتري للاجئين السوريين فتزيد معاناتهم



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 16:16 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

هاليب تحافظ على قمة تصنيف لاعبات التنس

GMT 01:22 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز ما شهدته الأحوال الجوية في مدن اقليم كردستان الأحد

GMT 12:09 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فوائد الفاصوليا البيضاء والخضراء

GMT 01:53 2016 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيفانكا ترامب تحضر أول اجتماع مع رئيس الوزراء الياباني

GMT 21:06 2019 الجمعة ,19 تموز / يوليو

فساتين مطرزة لعيد الاضحى آخر موضة "ريزورت 2020"
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq