سيدة الأعمال السعودية تؤكد أن مساندة الدولة في تمكين المرأة مسؤولية الجميع
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

أوضحت أنها تساعد من ترغب في إكمال الدراسة الجامعية

سيدة الأعمال السعودية تؤكد أن مساندة الدولة في تمكين المرأة مسؤولية الجميع

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - سيدة الأعمال السعودية تؤكد أن مساندة الدولة في تمكين المرأة مسؤولية الجميع

المرأة السعودية
الرياض - العراق اليوم

أكدت سيدة الأعمال السعودية دعاء شكرالله جان، أن فريق العمل الخاص بها يتكون بشكل كامل من سيدات طموحات ذوات همم عالية، وأوضحت، أن السبب في استعانتها بطاقم نسائي يأتي من منطلق إيمانها بأن المرأة السعودية تمتلك طاقة ملحة على النجاح وإثبات ذاتها.

وأضافت دعاء جان: أعتبر أنه من واجبي اليوم أن أسهم في جهود الدولة لتمكين المرأة، وتقديم الدعم للمرأة السعودية من خلال جملة إجراءات منها وضع ساعات عمل مرنة، لمساعدة من ترغب في إكمال الدراسة الجامعية أو التدريب لتطوير الذات، كما أننا وبحمد الله استقبلنا في شركتنا دفعات عدة من خريجات قسم العلاقات العامة والإعلام للتدريب العملي من جامعات مرموقة كجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة أم القرى، ما يعتبر بمثابة شهادة أعتز بها.

وأشارت إلى أنها تحرص دائماً على التعاون مع سيدات أعمال في مجالات مختلفة بالعمل على شراكات لمشاريع مخصصة لبعض العملاء، لتقديم خدمات أفضل وصقل الصورة العامة لسيدات ورائدات الأعمال السعوديات، سواء كن صاحبات شركات أو متمرسات في مجالات مختلفة بالعمل الحر.

وحول مشوارها المهني قالت دعاء جان: بعد ‏تخرجي من الجامعة تخصص أدب إنجليزي بدأت بعمل حر مترجمةً لشركات أبحاث التسويق، وهذا الأمر ساعد بشكل كبير على تقوية لغتي الإنجليزية التي كانت أحد أهم العوامل التي ساعدت في تشكيل خبرتي الوظيفية والعملية، وبعد ذلك أصبحت أعمل مترجمةً ومحررة في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة جدة، فكان الباب الذي دخلت منه مجال العلاقات العامة، إذ علمت من زميلة لي بتوفر وظائف في شركة علاقات عامة دولية بدبي، وقررت دخول المجال لأتمكن من صقل مهارة الكتابة والتوجه إلى مجال الصحافة بعد كسب خبرة عام أو عامين.

وأشارت دعاء جان إلى أنها حصلت على مناصب عدة في وقت قصير، الأمر الذي دفعها للاستمرار وفتح شركتها الخاصة بعد كسب الخبرة الكافية. وعن السبب الذي دفعها لإنشاء شركتها الخاصة قالت دعاء: لطالما حلمت بأن أمتلك مشروعي الخاص، وكانت لي محاولات غير ناجحة في مجالات أخرى، وبعد تولي منصب إدارة شركة علاقات عامة دولية مقرها الإقليمي بمدينة دبي، والسفر لعملي بين مناطق المملكة المختلفة والإمارات العربية المتحدة، إذ أصبحت ضغوطات العمل ملحوظة بشكل كبير، قررت أن أطبق نفس العمل، ولكن باسمي الخاص، إضافة إلى التشجيع الذي طالما تلقيته من عائلتي، وعملائي، وزملائي في مجال الإعلام.

وأضافت: الحمد لله لم أواجه عقبات كبيرة جعلتني أتراجع عن إنشاء شركتي الخاصة، ولكن في بداية الأمر، كانت العقبة الأكبر هي إقناع الشركات بالتعامل معي كشركة، ولكن نجحنا في النهاية، رغم العقبات التي تواجه ريادي الأعمال، وأبرزها التحديات النفسية التي لا بد وأن يمر بها الجميع.

قد يهمك ايضا:

محكمة أميركية تصدر حكمًا بالسجن على امرأة لمدة عام بتهمة الإساءة إلى الحيوانات

زوجة تنتقم من زوجها بطريقة شيطانية لزواجه من امرأة أخرى

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة الأعمال السعودية تؤكد أن مساندة الدولة في تمكين المرأة مسؤولية الجميع سيدة الأعمال السعودية تؤكد أن مساندة الدولة في تمكين المرأة مسؤولية الجميع



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq