امرأة إيرانية تكسر التابوهات وتقدم العروض الكوميدية الهزلية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

تتلقى التهديدات وتصّر على إضحاك جميع المعجبين

امرأة إيرانية تكسر التابوهات وتقدم العروض الكوميدية الهزلية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - امرأة إيرانية تكسر التابوهات وتقدم العروض الكوميدية الهزلية

زينب موسوى
طهران ـ منى المصري

حطمت زينب موسوى، امرأة الفاتيكان الإيرانية، والتي تبلغ 28 عاما من العمر، العديد من الحواجز لتصبح أول امرأة تقوم بعروض هزلية في البلاد، لتجد الشهرة على نطاق وطني واسع، وقد وجدت جحافل من المشجعين الشباب، ولكنها أيضا لمست عصب في بلد حيث العروض الكوميديا تعد جديدة نسبيا على المجتمع، وأيضا لكونها أنثى تقوم بها، اذ لا يزال الأمر محرما لدى الكثيرون.

وقالت زينب لـ"الغارديان" في مقابلة مع صحيفة ": " كون أنثى تقدم العروض الكوميدية في إيران يشبه المنافسة في مسابقة للسباحة بينما تبعد ثلاثة أمتار على خط النهاية ويتم وربط يديك وساقيك، وأضافت: "بالنظر إلى المعايير الثقافية والاجتماعية الإيرانية، فإن القيام بهذا هنا هو في حد ذاته صعب، والقيام به ككوميدية أنثى أصعب"، حيث كانت موسوي امرأة مجهولة الهوية خلف شخصية "إنستغرام" للإمبراطورة "كوزكو".

كانت هويتها الحقيقية - وهي خريج برامج حاسوبية حديثة - لغزا حتى طلب التلفزيون الحكومي الإيراني من المشاهدين إرسال مقاطع فيديو بأنفسهم للدخول في مسابقة "ستاندوب"، حيث أرسلت موسوي مقطع من تلقاء نفسها، وتم اختيارها للأداء على التلفزيون الوطني، وعلى الفور أصبحت الأولى بين الشباب الإيراني، ولكن سيئة السمعة بين المتشددين.

وقد أعطى المناخ السياسي التقيدي الإيراني منذ فترة طويلة وظيفة ساخرة تتجاوز الترفيه، وهى كوميديا ستاندوب، ومع ذلك، فإن هذا النوع الذي قدم مؤخرا بفضل برنامج تلفزيوني شعبي يسمى "خانديفانه" والذي يعطي الكوميديين مثل موسوي منصة.، وقالت موسوي عن أدائها في خانديفانه: "كان رد الفعل لا يصدق، كان الناس يتحدثون أولا عن رؤية وجه الإمبراطورة كوزكوو ، وعن أدائي الأول الذي خلق موجة من التعليقات التي تقول لا يمكن أن تكون النساء أيضا كوميديات ناجحات".

وتقول موسوي في أحدى عروضها أن "الناس يسمون أطفالهم بأسماء الأشياء، وفي غضون سنوات قليلة ليس من الغريب تسمي ابنك "برجام"، مشيره إلى الاختصار الفارسي للاتفاق النووي التاريخي الذي تم التوصل إليه بين إيران والغرب في عام 2015. وتضيف "لكن من السخرية أن برجام يعني خطة عمل شاملة مشتركة. كيف يمكنك تسمية الطفل برجام، عندما يكون الطفل نتيجة للانضمام إلى جهود شاملة دون أي خطة للعمل ".

وبالنسبة للتلفزيون الإيراني، فإن النكت الجنسية - حتى النكات الرقيقة - جديدة علية ولم يسبق لها مثيل، وقد تلقت موسوى تهديدات لمواد عروضها وقد قالت مؤخرا في مقابلة مع فيديو بثته أبارات، النسخة الإيرانية من يوتيوب، أن "هذه أوقات مريرة بالنسبة لي، لأنني أحصل على تهديدات، أو أنهم يريدون اللحاق الضرر لي، أنا تحت الضغط"، لكنها تصر على أنها ستواصل جعل معجبيها يضحكون.

وكان أحدث فيديو لها حول "فيفا" كأس العالم لكرة القدم الأخيرة، والتي تم رسم فيها إيران بين مجموعة مع عمالقة كرة القدم اسبانيا والبرتغال. ووصفتها بأنها "مؤامرة أميركية"، يقودها كافو، اللاعب البرازيلي السابق الشهير الذي اختار إيران في المجموعة. ومنذ ذلك الحين قامت موسوي بأداء العروض دون مساعده في برج ميلاد، وهو واحد من أكثر الأماكن البراقة في طهران، ومن المقرر أن تجول المقاطعات الإيرانية من الشهر المقبل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة إيرانية تكسر التابوهات وتقدم العروض الكوميدية الهزلية امرأة إيرانية تكسر التابوهات وتقدم العروض الكوميدية الهزلية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 05:09 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

بدء عرض مسلسل "حديث الصباح والمساء" على "أون دراما"

GMT 04:02 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"تسلا" تكشف عن خطأ في حزام الأمان في سيارتها "S"

GMT 10:04 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

دراسة تؤكّد أن مرتدي النظارات أصحاب مستوى ذكاء مرتفع

GMT 17:04 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمود وحيد يكشف عن سعادته بالانضمام إلى الأهلي

GMT 19:56 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات تنظيف الجدران من الأتربة المتراكمة بسهولة

GMT 10:09 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

"العرب اليوم" ينفي شائعات وفاة الفنانة فيروز
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq