تعرف على الوقت الأفضل لزيارة البيرو وأبرز أماكن الجذب السياحي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

توفر للزوار الكثير من عوامل المتعة والاستكشاف والأنشطة

تعرف على الوقت الأفضل لزيارة "البيرو" وأبرز أماكن الجذب السياحي

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - تعرف على الوقت الأفضل لزيارة "البيرو" وأبرز أماكن الجذب السياحي

أماكن سياحية
لندن - العراق اليوم

تعتبر البيرو من الوجهات الكلاسيكية للسياحة وهي ذات مقومات سياحية توفر للزوار الكثير من المتعة والاستكشاف. من شواطئ المحيط الهادئ الى قمم الانديز مرورًا بغابات الامازون والحياة البرية الغنية فإن النشاطات التي يمكن ممارستها في البيرو تكاد لا تحصى. لكن يبقى السؤال متى يكون وقت الزيارة مناسبًا؟ فلنتعرف معًا على كافة التفاصيل حول الوقت الأفضل لزيارة البيرو في اميركا الجنوبية.

المناخ

لا شك ان الوقت المفضل لزيارة البيرو هو في الموسم الجاف الذي يمتد بين مايو حتى أكتوبر. فإن كنت تريدون الزيارة خلال مناخ يمكن توقعه الى حد بعيد مع سماء صافية وشمس ساطعة فهذا هو الأفضل للزيارة. اما بالنسبة لموسم الامطار فهو يتراوح بين شهري ديسمبر ومارس فيما اعلى نسبة تساقط امطار تسجل بين شهري يناير وفبراير. خلال هذه الفترة تكون الأجواء اقل استقرارًا ويمكن للأمطار أن تكون قوية، وبالتالي فإن النشاطات المقررة كزيارة ماتشو بيتشو مثلًا او السير في مسار الإنكا غير مناسب الى حد بعيد. كما أن الامطار تجعل التنقل بين الجبال غير آمن او قد تؤدي الى الغاء بعض المسارات.

بالإضافة الى موسمي الجفاف والامطار، في البيرو موسمان قصيران في كل من أبريل ونوفمبر وهما في الواقع يعتبران شهران انتقاليان بين الموسمين الأساسيين. وإن كانت الزيارة الى البيرو في هذين الشهرين فهذا يعني الحصول على مناخ جيد نسبيًا لكن غير مستقرّ في أوقات معينة.

الحشود

كما هو متوقع فإن موسم الجفاف يشهد اكبر عدد من الحشود السياحية خصوصًا في البيرو حيث ان مواقع شهيرة مثل كوسكو وماتشو بيتشو ومسار الإنكار تشهد زحمة سياحية كبيرة خصوصًا في شهري يوليو واغسطس حيث ان البلاد تشهد تدفقا سياحيًا. ان كنت لا تحب الزحمة السياحية وتريد تفادي الحشود فهذا يعني انك تريد زيارة البيرو خارج هذين الشهرين. وبطبيعة الحال فإن الحشود تكون أقل بكثير خلال موسم الامطار فإن كنت تريد تفادي الزحمة ولا تمانع المناخ المتقلب فربما تختار زيارة البيرو في الموسم الآخر. اما في القسم المتبقي من العام أي بين نهاية ديسمبر وبداية يناير وهو موسم عطلات نهاية العام فتشهد البيرو حشودا سياحية كذلك ما يعني وجود الكثير من السياح والجولات المزدحمة والحجوزات الكثيرة في الفنادق والمطاعم ما يعني ان عليك ان تحجز كل شيء مسبقًا في حال قررت زيارة البلاد في هذه الفترة.

مسار الإنكا

إن كان اكتشاف مسار الإنكا الذي يعتبر من أهم النشاطات السياحي في البيرو هو هدفك السياحي الاول فيجب ان تعرف ان هذا المسار مغلق للسياحة خلال شهر فبراير وذلك بسبب الامطار القوية خلال هذه الفترة.

الجبال والساحل والغابات

ان تنوع المناطق المناخية المخصصة للاستكشاف في البيرو جزء من سحرها السياحي ولكل من هذه المناطق الوقت الأفضل للزيارة. ان كنت مثلا قررت الإقامة قرب ساحل المحيط الهادئ في البيرو فإن الوقت الأفضل للزيارة هو نوفمبر حتى مارس لناحية الحرارة المناسبة والشمس. نعم انه وقت موسم الامطار في بقية انحاء البلاد لكن العاصمة ليما والمناطق القريبة من المحيط يختلف المناخ فيها في هذه الفترة. اما اذا كنت ترغب بزيارة ماتشو بيتشو ومسار الانكار والانديز فالافضل تفادي موسم الامطار لتتمنع بالزيارة. يعتبر شهر سبتمبر الوقت الأفضل لزيارة الجبال يليه شهر أكتوبر ثم شهر أبريل.

وأخيرا بالنسبة لغابة الامازون فمن المفضل زيارتها خلال موسم الجفاف خصوصًا بين أشهر مايو وسبتمبر وذلك لان المناخ هو حار واستوائي من دون امطار ما يعني رحلة اكثر متعةً. ومع ان الحرارة تكون اقل خلال موسم الامطار، لكن الرطوبة مرتفعة على مدار السنة في هذه المنطقة.

قد يهمك أيضًا

جزيرة سويدية تنشر فرسانًا يحملون لافتات للتوعية بالتباعد الاجتماعي

تعرف على أشهر وأجمل القصور في فرنسا واستكشف التاريخ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على الوقت الأفضل لزيارة البيرو وأبرز أماكن الجذب السياحي تعرف على الوقت الأفضل لزيارة البيرو وأبرز أماكن الجذب السياحي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 19:02 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

"Repossi" الجديد في دبي يلبّي طلبات كلّ إمرأة

GMT 20:39 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 00:48 2016 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

"كورشوفيل" أبرز منتج للتزلَج على مستوى العالم

GMT 06:50 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مشكلات سياسية واقتصادية تواجه منتدى "دافوس"

GMT 17:34 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

مؤامرات ليبية يدعمها قادةٌ عرب لإحباط قمّة بيروت

GMT 22:06 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

الأهلي يوضح حقيقة الحصول على دعم في تمويل صفقة الشحات
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq