شركة في أميركا تستقطب 6 ملايين عضو لاستئجار قطع الأزياء
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

قرض لخمسة أيام يشمل التوصيل والاسترجاع والتنظيف الجاف

شركة في أميركا تستقطب 6 ملايين عضو لاستئجار قطع الأزياء

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - شركة في أميركا تستقطب 6 ملايين عضو لاستئجار قطع الأزياء

استئجار قطع الأزياء
لندن ـ كاتيا حداد

قدمت مصممة الأزياء الشهيرة فيفيان ويستوود نصيحة لكل النساء، "اشتري أقل .. اختاري جيدا"، فلم يكن هذا الشعار صعبًا للعيش به من قبل خلال آخر صيحات موضة الصيف. بعد ثلاثة أشهر من حفلات الزفاف والأعياد، بالتأكيد فأنتِ لديك العديد من الفساتين، ولا يزال هناك شهرًا آخر متبقيًا من الصيف. ماذا ستفعلين؟ ستطفون في أرجاء الشوارع بحثًا عن قطعة مميزة في محلات الشارع وتدعي ألا يكون ارتداها خمسة ضيوف آخرين؟ أم أنك ستقومين بالبحث عن رقم مصمم لبيع ما لديك من فساتين عبر الإنترنت بعد بضعة أسابيع؟ في عام 2017، الأزياء ليست للاستعمال المرة الواحدة فقط، إنها قابلة للتبديل، وإرجاعها أو بيعها والآن فهي أيضًا يمكن استئجارها.

شركة "Rent the Runway"، ترفع شعار "لماذا تشتري طالما يمكنك الاستئجار"، وقد أطلقت في أميركا في عام 2009،  لديها الآن أكثر من 6 ملايين عضو الذين يستأجرون قطع الأزياء المفضلة، وهم في منازلهم لأشهر مصممي الأزياء مثل ديان فون فورستنبرغ و جيامباتيستا فالي، لمدة أربعة أو ثمانية أيام بسعر أقل بكثير من تكلفة البيع بالتجزئة.
ويبلغ متوسط تأجير ​​الملابس 30 مرة، وتستأجر الشركة الآن الكثير من الملابس التي نقلت إلى مخزن بمساحة 160،000 قدم مربع في عام 2014، والذي أصبح أكبر مستودع للتنظيف والتجفيف في أميركا.

في المملكة المتحدة يقدم متجر Girl Meets Dress، المزيد من الملابس المطروحة للتأجير، حيث يمكنك تأجير قطعة لباس العلامة التجارية أتيكو التي تبلغ 875 جنيه استرليني فقط بـ  89 جنيه استرليني. أو فساتين Chic by Choice، مع تصميم "بيتر بيلوتو" فقط بـ 109 جنيهات (بما في ذلك 5 جنيهات إسترليني للتأمين لتغطية أي ضرر بسيط وأي بقع غذائية).

الآن، وبفضل حفنة من أصحاب مشاريع الأزياء من الشباب، أصبح سوق الإيجار حلًا بارزًا ليس فقط لمساعدتك في ارتداء ما تريد لحضور مناسبة في اللحظة الأخيرة، ولكن أيضًا لحل جميع مشكلات خزانة ملابسك.
وتعتقد زوي بارتيريدج (26 عامًا) مؤسسة شركة "Take Wear the Walk"، والتي أسستها في وقت سابق من هذا العام، أن نموذج الإيجار يمكن استخدامه كوسيلة لتجربة ستايل ملابسك، قائلة: "المشكلة هي أننا لا نعرف تقريبا ما الذي يناسبنا حقا في اتجاهات الموضة التي تتغير أسبوعيًا.. الاستئجار يقدم لك حلًا عمليًا لمعرفة الأفضل".

ويعد مفهوم بارتيريدج لاستئجار الملابس فريدًا من نوعه حيث أنها تعمل حصرا مع المصممين الشباب أكثر من 40 مصمم، كما أنها لا تملك الملابس نفسها، بل تعمل كوسيط، وتستأجر الملابس نيابة عن العلامات التجارية الناشئة مثل سوليس لندن وجيمي وي هوانغ، الذي يظهر في أسبوع الموضة في لندن.

كما أن "أدا زانديتون"، وهي واحدة من المصممين المؤيدين لـ "Wear the Walk" منذ أن أطلقت، حيث كان لديها هوس بالأزياء وكانت أكثر الناس استئجارًا للملابس، لذلك تعد أفضل من يتفهم عملائها وما يريدون.. وتقول: "بصفتي مصممة أزياء التي تصنع قطعًا فريدة من نوعها، أحب فكرة أن مجموعة من الملحقات الخاصة بي والمزيد من تصميماتي متاحة لجمهور أكبر".

كما يعد مشروع "شيك بوداني" البالغ من العمر 25 عامًا في الصف الأمامي في لندن، والذي افتتح أيضًا منذ أقل من سنة، ويقدم خدمة مماثلة، ولكن مع أسماء علامات تجارية أكثر شهرة مثل ديور، برادا، ماكوين، غوتشي، سانت لوران ورولان موريت، على سبيل المثال لا الحصر.

يبلغ صافي حماية التأجير: قرض لمدة خمسة أيام يشمل التوصيل المجاني والاسترجاع والتنظيف الجاف، وإذا كنت تعمل في وسط لندن، يمكنك تسلم القطع المستأجرة إلى مكتبك، في العبوة الأصلية، في أقل من ساعة. يحتوي الموقع أيضا على نظام التصويت، مما يسمح للمستخدمين لطلب العناصر من المنصة التي يرغبون في أن تكون متاحة للإيجار.

يقول بوداني: "نحن نحتفظ بالمخزون من الموسم الأخير، ولا نقتصر على المصممين الذين نحملهم. الصف الأمامي يقدم كل من الكلاسيكيات (معطف ترينش بربري هوالأكثر شعبية) والقطع الحديثة مثل (سترة بالمان تنفذ باستمرار). "إنها خدمة حياة كاملة - آمل أن يتمكن الناس من مقارنة تجربة الشراء بالتأجير".

هذه الشركات لا تقتصر فقط على المناسبات الخاصة بك، لكنها أيضًا تشمل لارتداء ملابس العمل، حيث تقدم "كوندي ناست" الآن للموظفين الأميركيين الفرصة للتسجيل لتأجير عدد غير محدود من الملابس بسعر مخفض من 90 دولارًا في الشهر.

وتعتقد راشيل بوتسمان، وهي محاضرة في كلية ريادة الأعمال في جامعة أكسفورد وخبيرة في اقتصاد المشاركة أنه في غضون سنوات قليلة سيكون لدينا حسابات تأجير الأزياء التي نستخدمها ثلاث أو أربع مرات في الشهر لتكملة ما لدينا بالفعل من ملابس في خزانتنا.

ومن جانبه يقول بوداني: "إن مفهوم الإيجار لا يزال جديدا إلى حد ما، وقد يكون هناك وصمة مرتبطة به بالنسبة لبعض الناس". بعد كل شيء، يلجأ البعض لتأجير الأزياء ليس دائما بسبب تكلفتها الارخص، ولكن ايضا لتصميمها الجميل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة في أميركا تستقطب 6 ملايين عضو لاستئجار قطع الأزياء شركة في أميركا تستقطب 6 ملايين عضو لاستئجار قطع الأزياء



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 21:12 2020 الثلاثاء ,05 أيار / مايو

تنسيقات كاجوال من رانيا شهاب

GMT 07:29 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أن ألعاب الأطفال فيها مواد خطيرة

GMT 23:20 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

سعر الريال السعودي مقابل دولار أمريكي الاثنين

GMT 05:48 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

5 رحلات سياحية لا ينبغي عليك تفويتها العام المقبل

GMT 09:28 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شاكيرا تنفي انفصالها عن جيرارد بيكيه بطريقتها الخاصة

GMT 18:51 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

منتخب سيدات تونس يتلقى الهزيمة الرابعة في مونديال اليد

GMT 05:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

طبيب سعودي ينجح في زراعة سماعة من نوع "باها"

GMT 02:57 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى عسل تؤكد أن برنامجها الجديد على "أون لايف " سيكون مفاجأة

GMT 05:11 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طرق الوقاية من "الصدفية" فى الشتاء

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 08:13 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

عسير تودع فراشة الإعلام أم كلثوم عن 42 عامًا

GMT 00:57 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

سهير رمزي تؤكد أنها فوجئت بدورها في "قصر العشاق"

GMT 16:36 2014 السبت ,01 آذار/ مارس

اللفت يساعد في علاج الحساسية

GMT 11:20 2015 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

حمام أمونة الدمشقي يجمع بين التراث والحداثة

GMT 03:42 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

ريهام حجاج حبيبة عمرو سعد في "وضع أمني"
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq