طالب أردني يُشعل النار في نفسه داخل الحرم الجامعي بسبب الرسوم
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

احتشد العشرات للمطالبة بإقالة رئيس جامعة الإسراء الخاصة

طالب أردني يُشعل النار في نفسه داخل الحرم الجامعي بسبب الرسوم

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - طالب أردني يُشعل النار في نفسه داخل الحرم الجامعي بسبب الرسوم

الطالب أحمد الشخانبة
عمان - العراق اليوم

احتشد  الثلاثاء العشرات من أبناء قبيلة بني حميدة وعدد من النشطاء أمام جامعة الإسراء الخاصة في العاصمة الأردنية عمّان، مطالبين بإقالة رئيسها بعد أن أقدم الطالب أحمد الشخانبة على إحراق نفسه يوم الاثنين.وبدأت القصة عندما أقدم الطالب أحمد الشخانبة على سكب مادة البنزين على نفسه، وأشعل النار بجسده داخل حرم جامعة الإسراء الخاصة، بسبب الأقساط الجامعية، حيث قال مقربون من الشخانبة إن أحمد كان مدينا بمبالغ مالية لحساب الجامعة، وأجرى تسويات مالية ليتمكن من إكمال دراسته في تخصص الهندسة المدنية، مع العلم أنه يتواجد على مقاعد الدراسة في هذه المؤسسة منذ 2012.

وأكدوا أن أحمد كان يمتلك جزءا من المبلغ المالي الخاص بالرسوم الجامعية، ويحاول التوصل إلى تسوية مع الجامعة ليتمكن من إكمال الدراسة في الفصل الصيفي، وأكمل إثر ذلك دراسته بشكل طبيعي، لكن في موعد الامتحانات النهائية تم منعه من خوضها بسبب عدم تسديده باقي الرسوم، حيث قام الشاب بإشعال النار في جسده في مبنى رئاسة الجامعة بعد أن تقطعت به سبل الوصول إلى تسوية من الجامعة.من جانبه، أكد مصدر طبي من داخل مستشفى البشير بالعاصمة عمان، أن الشخانبة حالته العامة حرجة، ويعاني من حروق نسبتها 40%. وأكد المصدر لـ"العربية.نت" أن الشخانبة داخل قسم العناية الحثيثة وعلى أجهزة التنفس الاصطناعي، ويتلقى العلاج اللازم وبانتظار استقرار حالته.

ومن جهته، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي لـ"العربية.نت" إن بلاغاً ورد لمديرية شرطة البادية الوسطى حول إسعاف طالب من داخل إحدى الجامعات الخاصة بعد أن أقدم على إشعال النار بنفسه داخل الجامعة وما زال قيد العلاج الآن.وأضاف الناطق الإعلامي أنه فور ورود البلاغ تم فتح تحقيق في الحادثة وجرى استدعاء رئيس الجامعة وكل من تواجد أثناء وقوعها للاستماع لشهاداتهم وأقوالهم والوقوف على كافة ملابسات الحادثة وإحالة كافة الأوراق التحقيقية للجهات القضائية المختصة.

وزارة التعليم العالي تتدخل
وفور وقوع الحادثة، أكدت وزارة التعليم العالي الأردنية أنها تتابع بشكل حثيث ومستمر قضية الطالب الذي قام بإحراق نفسه في جامعة الإسراء، موضحة أنها طلبت من رئيس جامعة الإسراء أن يتم تزويد الوزارة بتقرير مفصل وكامل يبين حيثيات الحادثة كاملة، مؤكدة أن هذه الحادثة تعتبر مؤشرا خطيرا لابد من الوقوف عندها ودراسة الدوافع التي تقف خلفها والعمل على منع تكرار مثل هذه الحوادث.

الجامعة تدافع عن نفسها
وعقبت جامعة الإسراء، مساء الاثنين، على حادثة إحراق الطالب لنفسه، قائلةً إنها ستقدم بعض التوضيحات حول الحادثة وتترك التفاصيل احتراما لمجريات التحقيق القانونية. وأشارت إلى أنها "تأسف لواقعة الحَادث وتَتمنى الشِفاء العاجل للطالب المُصاب"، وروت الجامعة تفاصيل الحادثة في بيان قائلةً إن "الطالب قام وبشكلٍ مفاجئ بمراجعة الجامعة معترضا على ظروفه الأكاديمية ومطالباً بحلها" فوراً.وأضافت، أن الطالب "أكد عدم رغبته بمقابلة أي من المسؤولين، مهدداً بحرق نفسه مباشرة ورافضاً التواصل لاستيعاب المشكل أو الوصول لتسويات وحلول أكاديمية سليمة، وإذ به وبحركة مفاجئة يضرم النار بنفسه عن طريق سكب مادة سريعة الاشتعال، رغم محاولة رجل الأمن الجامعي وأحد الموظفين لمنعه وثنيه عن فعلته"، موضحة: "قام الفريق الجامعي المختص بعمل كافة إجراءات الإسعاف الأولي المطلوب والممكن للطالب المصاب إلى أن وصل المستشفى".

رئيس الجامعة يخرج عن صمته
بدوره، قال رئيس جامعة الإسراء الاستاذ الدكتور أحمد نصيرات إن الجامعة كانت متعاونة مع الطالب أحمد. وأكد نصيرات أن أحمد لم يطلب يوماً مقابلته، مضيفاً أن مكتبه مفتوح لجميع الطلبة، مؤكدًا أن قيمة المستحقات المالية للجامعة على أحمد بلغت 25 ألف دينار، وقام بعمل تسوية مالية وقع بموجبها على تعهد بدفع مبلغ 850 دينارا.وأضاف نصيرات: "مع ذلك لم يلتزم الطالب أحمد بالتسوية، وتوفر معه فقط 100 دينار فقط، وتعاونت الجامعة معه وطالبته برفع المبلغ قليلاً"، قائلًا: ""لا يتم حرمان أي طالب من تقديم امتحاناته النهائية، وما يحدث هو تأجيل لهذه الامتحانات حتى يقوم بدفع المستحقات المالية المطلوبة منه ويمكنه تقديم الامتحان في حال تم ذلك".وأضاف: "جامعة الإسراء جامعة خاصة تتبع شركة مساهمة هامة وكمدير لهذه المؤسسة مطلوب مني أن أقوم بواجبي لتحصيل جميع مستحقات الجامعة المالية من الطلبة وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

طالب فلسطيني يتحدى جامعته في حفل التخرج ويصعد بوالدته على المنصة

التعليم تنشر صورة شاب يؤدي الامتحانات من الحجر الصحي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب أردني يُشعل النار في نفسه داخل الحرم الجامعي بسبب الرسوم طالب أردني يُشعل النار في نفسه داخل الحرم الجامعي بسبب الرسوم



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 19:02 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

"Repossi" الجديد في دبي يلبّي طلبات كلّ إمرأة

GMT 20:39 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 00:48 2016 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

"كورشوفيل" أبرز منتج للتزلَج على مستوى العالم

GMT 06:50 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مشكلات سياسية واقتصادية تواجه منتدى "دافوس"

GMT 17:34 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

مؤامرات ليبية يدعمها قادةٌ عرب لإحباط قمّة بيروت

GMT 22:06 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

الأهلي يوضح حقيقة الحصول على دعم في تمويل صفقة الشحات

GMT 01:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة كوكي تعرب عن سعادتها بشأن فيلم "ورد مسموم"

GMT 03:35 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أمينة خليل تنتظر عرض فيلمَي "122" و"الكنز 2" في دور العرض

GMT 23:20 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

اختبارنا الحقيقي لـ الجوهرة Cullinan أفخم سيارة SUV في العالم

GMT 14:51 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

"ديكورات ورود" رائعة ومميزة لتزيين حوائط منزلك

GMT 16:04 2018 السبت ,05 أيار / مايو

الفحوص تؤكد تورط أسبل كيبروب بالمنشطات
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq