الخزعلي تؤكد أن هناك جهات تهوِّل الاثار الاقتصادية لخروج الأمريكان
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

كشفت أن هدفهم تثبيط جهود الحكومة العراقية والبرلمان

الخزعلي تؤكد أن هناك جهات تهوِّل الاثار الاقتصادية لخروج الأمريكان

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - الخزعلي تؤكد أن هناك جهات تهوِّل الاثار الاقتصادية لخروج الأمريكان

النائب عن تحالف سائرون انعام الخزعلي
بغداد - العراق اليوم

أكدت النائب عن تحالف سائرون انعام الخزعلي، الثلاثاء، أن هناك جهات سياسية تهول الاثار الاقتصادية لخروج الامريكان لضرب الحكومة والبرلمان، وذكرت الخزعلي في بيان، له “يلاحظ الانحياز الواضح لبعض الجهات السياسية والمنتفعة لتهويل الاثار الاقتصادية لخروج الامريكان من العراق لأجل تثبيط جهود الحكومة والبرلمان في طرد القوات المحتلة بشكل نهائي"، مبينة أن "معظم التحليلات دارت حول الدولار والاثار التي قد تتركها العقوبات الأمريكية على الاقتصاد العراقي".

وأضافت الخزعلي، “في الولايات المتحدة لا تتعرض الأموال الحكومية لأي دولة الى احتجاز قضائي لأنها تتمتع بالحصانة السيادية و التي تعني ان الدولة محمية من إجراءات القضاء لدولة أخرى”، مشيرةً إلى ان “هذا يعني عدم الخشية على احتياطي البنك المركزي لدى الولايات المتحدة لأنه محصن سيادياً ولا تستطيع الولايات المتحدة الحجز عليه لأنها ستخالف القانون من جهة وستعمل على اضعاف الثقة الدولية بالنظام المصرفي الامريكي وبالتالي هروب رؤوس الاموال الاجنبية من الولايات المتحدة”.

ودعت الخزعلي، الحكومة العراقية الى “البدء بإيداع اموال النفط المصدر منذ الان في حسابات خارج الولايات المتحدة لطمئنة الشعب من جهة وتنويع الجهات الحافظة للأموال العراقية من جهة اخرى”، لافتةً إلى إن “هذا القرار يمثل صفعة قوية للولايات المتحدة وترامب”.

وطالبت، مجلس النواب بـ “ضرورة استضافة البنك المركزي العراقي فورا لتقديم تقرير مفصل وفوري عن الاموال العراقية الموجودة في الولايات المتحدة ومدى حرية البنك في السحب منه وايضا تقرير عن ديون العراق”، لافتة إلى “اهمية الزام البنك المركزي ووزارة النفط ووزارة المالية في ايداع اموال النفط المصدر في مصارف غير امريكية كالصين وكوريا الجنوبية واليابان والمانيا”.

وأوضحت الخزاعي إن “تنويع احتياطي البنك المركزي بعملات دول اخرى (يورو، ين، رنمينبي الصيني) يعتبر صفعة ثانية للولايات المتحدة الامريكية مع ضرورة تلويح الحكومة العراقية ببيع النفط العراقي بالعملة الصينية الرنمينبي كرد على التهديدات الامريكية”، منوهةً الى انها “خطوة ضرورية وستحقق للعراق فائدة مزدوجة، من جهة فإنها صفعة للرئيس ترامب ومن جهة ثانية فإنها ستقوي علاقة العراق بالصين التي هي شريك تجاري وقوى اقتصادية عظمى ، وايضا خصم للولايات المتحدة”.

وتابعت أن “ايداع واردات النفط من عملة الرنمينبي في المصارف الصينية سيكون مقابل الحصول على اي مبلغ بالدولار الامريكي كون الصين المالك الاكبر عالميا للدولار بعد الولايات المتحدة وبالتالي لن تكون هناك اية شحة للدولار في الاسواق”، مؤكدة على “تفعيل الاتفاقية العراقية الصينية عبر اقامة علاقات مالية ونقدية والاتفاق على تزويد الصين بالطاقة مقابل برامج الاستثمار والاعمار في العراق يمثل الرد الاقتصادي المناسب لعقوبات الولايات المتحدة”.

وحذرت الخزاعي من “مروجي الرعب والتهويل بمختلف العناويين والمسميات لان الحرب القادمة ستكون نفسية الهدف منها ايهام الشعب العراقي بعواقب كارثية ستحل بالعراق اذا ما خرج المحتل وان وجود الولايات المتحدة عنصر استقرار امني واقتصادي وهو معاكس للحقيقة”، مشيرة الى إن “تهديد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات اقتصادية جراء طرد القوات الامريكية خلف ردود فعل مبالغ بها من حيث العواقب المترتبة على اجلاء القوات الامريكية”.

قد يهمك ايضا  

 انسحاب من العراق أم بقاء فيه؟ الرسالة التي "هزت البنتاغون"

  ترامب يعين الجنرال ميلي رئيسا لهيئة الأركان المشتركة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخزعلي تؤكد أن هناك جهات تهوِّل الاثار الاقتصادية لخروج الأمريكان الخزعلي تؤكد أن هناك جهات تهوِّل الاثار الاقتصادية لخروج الأمريكان



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq