الدفاع المدني في النجف ينقذ ثلاثة أطفال من حريق
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

الدفاع المدني في النجف ينقذ ثلاثة أطفال من حريق

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - الدفاع المدني في النجف ينقذ ثلاثة أطفال من حريق

الدفاع المدني في النجف
بغداد - العراق اليوم

قال مدير أعلام الدفاع المدني في النجف النقيب علي الموسوي أن فرق الاطفاء أنقذت ثلاثه أطفال حاصرتهم النيران ، بعد تعرض منزلهم الى حريق. وأوضح الموسوي حريقا بأحد المنازل في حي الجمعية، ونتيجة النيران والغازات تسببا ثلاثة أخوه أطفال داخل المنزل، وبعد وصول فرق الاطفاء لموقع الحادث ، تم إنقاذهم ونقلهم فوراً إلى طوارئ مستشفى الصدر التعليمي ، لغرض معالجتهم من بعض الحروق واختناقهم بالغازات المنبعثة من النيران).   مضيفاً ان (حادث الحريق الذي أشرف علية ميدانياً مدير الدفاع المدني العقيد الحقوقي رشيد ثابت رشيد ، وعدد من الضباط والمنتسبين الخفراء لم يسجل خسائر بالأرواح ، لكن هناك خسائر مادية فقط قد لحقت بالمنزل.

وأعلنت هيئة النزاهة العامة عن تمكنها من ضبط حالات تلاعب واختلاس في مديرية مرور محافظة صلاح الدين، مبينة أنَّ المبالغ المختلسة تجاوزت 1703 مليون دينار. واشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العملية التي نفذها فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين، إلى أن (الفريق الذي انتقل إلى مديرية مرور المحافظة، قام بضبط 50  دفتر وصولات محاسبة لم يتم تسليم مبالغها من قبل وحدة حسابات تسجيل بلد إلى حسابات مقر المديرية لمدة خمسة أشهر، إضافة إلى ضبط عدد من سجلات المحاسبة والإخراج المخزني مع الأوليات). وأوضحت الدائرة أن (مجموع مبالغ الوصولات المشتبه باختلاسها من قبل اثنين من منتسبي المديرية بلغت 173 مليون دينار).  واكدت أنه (تم تنظـيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات المضبوطة مع الأوليات في العملية التي نفذت؛ بناءً على مذكرة قضائية، وعرضها على السيد قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في محافظة صلاح الدين الذي قرر تدوين أقوال الممثل القانوني لمديرية المرور ومفاتحة المرور العامة لإجراء التحقيق الإداري).

تفعيل قرار

واعلنت  قائممقامية  قضاء بعقوبة  في ديالى ، عن غرق شابين خلال 48 ساعة في نهر ديالى ، فيما طالب ناشطون بتفعيل قرار منع السباحة في الانهر والجداول  . وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي لـ(الزمان) امس ان (بعقوبة شهدت على مدار الساعات الـ48 حالتي غرق لشابين اعمارهما اقل من 18 سنة في نهر ديالى في مشهد مؤلم  يعاد ذات السيناريو مع حلول موسم الصيف ) .  واضاف الحيالي ، ان (ديالى تفقد سنويا من 25- 30 شخص اغلبهم شباب وصبية واطفال بسبب السباحة في الانهر والجداول رغم خطورتها وغير ملائمتها من الناحية البيئية والصحية ).

واكد الحيالي ، انه (  سيقدم طلب رسمي الى خلية الازمة في ديالى من اجل الايعاز للجهات المختصة بمنع السباحة في الانهر الكبيرة وخاصة التي تشكل خطر حقيقي على حياة الشباب والصبية ومنها نهر ديالى).   فيما طالب ناشطون بتفعيل قرار منع السباحة في نهر ديالى والذي تم تطبيقه العام الماضي بسبب حوادث الغرق.  وقال الناشط مصطفى سلام لــ (الزمان)، ان ( هناك اعداد كبيرة من الشباب لا يجيدون السباحة في الانهر والجداول ولكنهم يذهبون مع اصدقائهم لغرض السباحة الامر الذي يؤدي الى غرقهم).  فيما قال الشاب محمد حسن ، انه (لقلة المسابح في المحافظة او عدم قدرة الشباب من دفع اجور المسابح ، الامر  الذي يدعيهم الى الذهاب الى  الانهر والجداول القريبة من مناطق سكناهم ومنها قد تكون غير صحية او تسبب الغرق للبعض منهم  ، مشيرا الى انه خسر اصدقاء اعزاء له في الاعوام السابقة نتيجة ذلك).

وطالب علي عبد الحسن وهو والد لأربعة شباب  (الحكومة المحلية في ديالى والاندية الشبابية الى العمل على ايجاد مسابح للشباب من اجل قضاء اوقاتهم اسوة ببقية المحافظات الاخرى ، حيث ان  ديالى  تعاني من تكرار حوادث غرق الشباب والصبية مع حلول موسم الصيف والتي تؤدي الى فقدان ارواح من 25- 30 شخص حياتهم).  الى ذلك كشفت دائرة صحة ديالى ، عن تفاصيل مهمة عن حالة وفاة مسن بفيروس كورونا بعد مرور شهر عن اخر حالة اصابة مسجلة. وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي  لـ(الزمان)، ان (رجل مسن ستيني يسكن قرية زراعية في ناحية بني سعد جنوب غرب بعقوبة وقريبه من مناطق الرصافة في بغداد ،  دخل ردهات مستشفى بعقوبة التعليمي وهو في حالة صحية صعبة سرعان ما توفي بعد ساعات وتم اخذ عينة فحص منه للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا).  واضاف العزاوي، ان (نتيجة العينة وصلت وكانت موجبة اي انه مصاب،  لافتا الى فرق الصحية بدأت بإجراءات المسح الشامل لذوي المتوفي واخذ عينات منهم وفرض العزل المنزلي ثم ستكون هناك عملية مسح شاملة لقريته واقربائه للاطمئنان من عدم انتقال الاصابة الى اشخاص اخريين).  واشار العزاوي الى ان (ديالى لم تسجل اي اصابة مؤكدة منذ 8 نيسان الماضي وكان مركز الحجر الرئيس ببعقوبة خال من اي مرضى منذ اكثر من اسبوعين ).

قد يهمك ايضا

تحالف "الوطن اولاً" يدعو وزارة الداخلية إلى الاستعانة بأبناء المحافظات المحررة في الملفات الأمنية

العراق يعلن أنّ مرحلة احتواء وانحسار فيروس "كورونا" بدأ في البلاد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع المدني في النجف ينقذ ثلاثة أطفال من حريق الدفاع المدني في النجف ينقذ ثلاثة أطفال من حريق



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 05:09 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

بدء عرض مسلسل "حديث الصباح والمساء" على "أون دراما"

GMT 04:02 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"تسلا" تكشف عن خطأ في حزام الأمان في سيارتها "S"

GMT 10:04 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

دراسة تؤكّد أن مرتدي النظارات أصحاب مستوى ذكاء مرتفع

GMT 17:04 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمود وحيد يكشف عن سعادته بالانضمام إلى الأهلي

GMT 19:56 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات تنظيف الجدران من الأتربة المتراكمة بسهولة

GMT 10:09 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

"العرب اليوم" ينفي شائعات وفاة الفنانة فيروز
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq