لاند روڤر تُطلق أوّل سيارة كوبيه مُتعدّدة الاستخدامات
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

​تبدأ مبيعاتها خلال الربع الأخير مِن عام 2018

"لاند روڤر" تُطلق أوّل سيارة كوبيه مُتعدّدة الاستخدامات

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - "لاند روڤر" تُطلق أوّل سيارة كوبيه مُتعدّدة الاستخدامات

سيارات رينج روڤر SV كوبيه
برلين ـ جورج كرم

طرحت "لاند روڤر" أوّل سيارة لها ثنائية الأبواب عام 1970، ومِن ثمّ أصبح العامل الفاخر لسيارة لاند روفر متاحا فقط بأربعة أبواب عندما وصل طراز الجيل الثاني في عام 1994، وتعاود الشركة الكرّة اليوم في ابتكار فئة جديدة من السيارات مع إطلاق أول سيارة كوبيه فاخرة متعددة الاستخدامات بالحجم الكامل، وهي رينج روڤر SV كوبيه ذات البابين محدودة الإصدار بسعر 240.000 جنيه إسترليني.

ويعدّ سعر السيارة الذي يصل إلى ربع مليون منافسا قويا في سوق السيارات الرياضية ذات القيمة الصافية العالية من بورشه، بنتلي، وقريبا رولز رويس، ولكن محرك V8 بسعة 557 حصانا / 516 فائق السرعة، مما يعطي سرعة قصوى تبلغ 165 ميلا في الساعة وتسارع من 0-60 ميلا في الساعة في خمس ثوانٍ، يجعل السيارة أكثر إثارة للإعجاب وهو ما يجعل سيارة رينج روفر الأسرع على الإطلاق.

ويتم تصنيع السيارة الجديدة من خلال قسم المركبات الخاصة SVO التابع لشركة لاند روفر في وارويكشاير، ويمكنك تسجيل الفائدة في واحدة منها الآن، أو شراء سيارة رينج روفر "عادية" مقابل 76.795 جنيها إسترلينيا، إذا كان قلبك عالقا بثنائية الأبواب فهناك الكثير من السيارات الكلاسيكية المعروضة.

لاند روڤر تُطلق أوّل سيارة كوبيه مُتعدّدة الاستخدامات

وتعاون في تطوير السيارة الجديدة قسم التصميم في لاند روڤر مع قسم العمليات الخاصة في جاكوار لاند روڤر، وهي نموذج فريد لتصميم وكفاءة وبراعة صنع سيارات رينج روڤر؛ حيث تجمع بين الهيكل الخارجي الرائع والمقصورة العصرية الفخمة والقدرات الاستثنائية التي اعتادها الناس في سيارات رينج روڤر على مختلف التضاريس. وسيتم تجميع هذه السيارة يدويا على أن يتم تصنيع 999 وحدة فقط للعملاء حول العالم.

الكابينة جذابة مع وحدة تحكم مركزية كاملة الطول، مزينة بطبقة من الخشب وإكسسوارات من الألومنيوم، تنضح بنوع من الترف الذي يبحث عنه المشترون من الدرجة الأولى. يبدو أن المقاعد الأربعة منجدة بجلد مبطن، ونلاحظ أن الواجهة انتهت بلون مختلف عن المؤخرة؛ مثل هذا التركيز على المقاعد الأمامية من المرجح أن يعطي انطباعا بوجود مساحة عندما يكون المقعدان الخلفيان شاغرين.

ويُشبه نظام المعلومات والترفيه النظام الموجود في رينج روفر فيلار يتم التحكم في إعدادات الطرق الوعرة "استجابة التضاريس" في سيارة رينج روفر العادية؛ لذا فإن النسخة الكوبيه ذات البابين الموجّهة على الطريق من سيارة الدفع الرباعي الأسطورية من JLR ستظل تملك بعض الإمكانيات الأكثر مرونة.

وسيتم تجميع كل واحدة من سيارات رينج روڤر SV كوبيه بشكل يدوي وفقا للمواصفات الشخصية التي ينشدها العملاء، ويتولى القيام بذلك خبراء بارعون في المركز الفني التابع لقسم العمليات الخاصة في المملكة المتحدة وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنجاز ذلك في سيارة رينج روڤر.

لاند روڤر تُطلق أوّل سيارة كوبيه مُتعدّدة الاستخدامات

وتم تعديل نظام التعليق في سيارة SV كوبيه ليصبح أكثر تركيزا على راحة السائق مقارنةً بنظام التعليق القياسي في سيارات رينج روڤر الأخرى، حيث تم خفض ارتفاع الركوب بواقع 8 مم مع الحفاظ على مستوى الاتزان والراحة في جميع الأوقات. علاوةً على ذلك، حافظت SV كوبيه على قدرات رينج روڤر الاستثنائية على جميع التضاريس مع أقصى عمق للخوض في الماء بواقع 900 مم وقدرة قصوى للقطر بواقع 3,5 طن.

ومن المتوقع أن تنطلق مبيعات رينج روڤر SV كوبيه خلال الربع الأخير من عام 2018، وتحرص لاند روفر على الإشارة إلى أوجه التشابه بين هذا الموديل وسيارة رينج روفر الأصلية، والتي بدأت ببابتين عندما تم إطلاقها في عام 197، وتغير النموذج بشكل كبير على مدار الـ48 عامًا الماضية، وبذلك أصبح واحدًا من أكثر السيارات التي يمكن التعرف عليها على الطريق.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاند روڤر تُطلق أوّل سيارة كوبيه مُتعدّدة الاستخدامات لاند روڤر تُطلق أوّل سيارة كوبيه مُتعدّدة الاستخدامات



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 20:48 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

خلود النمر أبرز إعلامية عربية شابّة في عام 2016

GMT 02:38 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

رئيس جامعة القاهرة يكشف عن خُطة مزدوجة لتطوير الطالب

GMT 23:17 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

تمساح مفترس يصنع نهاية "صائد الأسود"

GMT 12:48 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأحمدي يعد الجماهير بعودة الأهلي لموقعه

GMT 12:49 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

رسالة من أمير قطر إلى الرئيس أردوغان

GMT 02:05 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مطعم أوليا يتربع على عرش المأكولات الشرقية في دبي

GMT 01:09 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

حكايات قرآنية ومعجزات من سورة "الإنسان"
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq