«نيوم» تبدأ إنشاء مجمعات سكنية لأكثر من 30 ألف عامل بالمشروع
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

«نيوم» تبدأ إنشاء مجمعات سكنية لأكثر من 30 ألف عامل بالمشروع

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - «نيوم» تبدأ إنشاء مجمعات سكنية لأكثر من 30 ألف عامل بالمشروع

نيوم
الرياض - العراق اليوم

شرعت مدينة نيوم في بناء المنطقة السكنية من خلال إرساء عقود بناء وتمويل وتشغيل المجمعات السكنية على شركتين وطنيتين، وتعد العقود أول الفرص الاستثمارية التي طرحتها شركة «نيوم».

وستقدم المنطقة السكنية للعمالة نمط حياة يهدف إلى تهيئة بيئة عمل صحية لهم، تماشياً مع أهداف «نيوم»، إذ تُعد جودة الحياة من الركائز الأساسية للمشروع.

وحصلت «مجموعة التميمي» على عقود بناء مجمعين سكنيين، سعة كل واحد منهما 10 آلاف عامل، فيما ستقوم شركة «ساتكو» ببناء مجمع مماثل بالطاقة الاستيعابية نفسها. وستوفر المجمعات فرصة استثمارية مميزة للشركتين، حيث يتيح العقد لهما تشغيلها لمدة 10 سنوات.

وتمتلك المنطقة السكنية للعمالة مقومات لإضافة المزيد من المجمعات إليها مستقبلاً، حسب احتياجات المشروع لاستيعاب المزيد من العمالة فيه، التي قد تصل مستقبلاً إلى أكثر من 100 ألف عامل.

وتُعد المنطقة السكنية امتداداً للتجهيزات الأخرى اللوجستية لتسهيل انتقال عمال الإنشاءات إلى أرض المشروع، حيث سبق هذا افتتاح مطار «خليج نيوم» ليكون مطاراً تجارياً برحلات منتظمة أسبوعية تربط نيوم مع العاصمة الرياض.

وقال نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمشروع «نيوم»، «إننا نتوقع أن يستمر العمل على تطوير مشروع بحجم وضخامة (نيوم) سنوات مديدة، ولهذا فإن الانتقال إلى (نيوم) للعمل والحياة لمدة طويلة هو أمر بالغ الأهمية. ومن هنا حرصنا على أمرين عند ترسية عقود المنطقة السكنية؛ الأول هو توفير جودة حياة عالية لكل من ينتقل للعمل والحياة هناك، والثاني هو تقديم فرصة استثمارية للمطورين تتماشى مع أهداف (نيوم) لجذب المستثمرين».

وأضاف النصر: «هذه العقود هي باكورة الفرص الاستثمارية التي سنقدمها للمستثمرين، إضافة إلى ذلك هي معلم رئيس آخر في تحويل حلم (نيوم) إلى واقع، ويسعدنا أن نرى الشركات الوطنية تشارك معنا في تحقيق هذا الحلم».

وقال طارق التميمي رئيس مجلس الإدارة لـ«مجموعة التميمي»، «خططنا لإنشاء المشروع الإسكاني الكبير بأفضل المعايير ومبادئ الاستدامة، وحرصنا أن تضع المنطقة السكنية معايير عالية وجديدة لكل المشروعات المماثلة مستقبلاً».

وقال مالك عنتابي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«ساتكو»، «إن الاستثمار في (نيوم) سيكون استثماراً في مستقبل المملكة (...) وستوفر خدماتنا بيئة صحية للعمال لرفع معنوياتهم وزيادة إنتاجيتهم. والتزامنا بالمعايير العالية لـ(نيوم) سيساعدنا على تحقيق أهدافنا من هذا المشروع».

وتحتوي نيوم على مساحات خضراء، تهدف لتعزيز البيئة والاستدامة، وعلى آلية ونظام لمعالجة النفايات في المنطقة السكنية. وتماشياً مع رؤية «نيوم» الرياضية والصحية، سيوفر المشروع مرافق متنوعة للعديد من الرياضات مثل السباحة والتنس وكرة القدم والكريكت، إضافة إلى نادٍ صحي رياضي.

ويُعد «نيوم» المشروع الأكثر طموحاً على مستوى العالم، الذي يتم تطويره على مساحة 26 كم 2 في شمال غربي السعودية، وسيكون أحد ركائز التحول الاقتصادي لتوفير مصادر دخل متنوعة من خلال قطاعات «نيوم» الاقتصادية والاستثمارات العقارية.

قد يهمك ايضا

«أبيكورب» تسجل 70 مليون دولار أرباحاً في النصف الأول

انتقال نحو مئة شركة دولية إلى هولندا بسبب "بريكست"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«نيوم» تبدأ إنشاء مجمعات سكنية لأكثر من 30 ألف عامل بالمشروع «نيوم» تبدأ إنشاء مجمعات سكنية لأكثر من 30 ألف عامل بالمشروع



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 17:16 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سعودية تعيش في فناء المنزل هربًا من الحرائق اليومية

GMT 02:29 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس الزنيتي يؤكد سعادته بتتويج فريقه بلقب الكأس المغربي

GMT 01:06 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أبوجرة سلطاني يحذر الحكومة من خطورة رفع الأسعار

GMT 03:04 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

"آبل" تطلق جهاز iPhone X ذو التكنولوجيا الفائقة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq