التجارة البحرينية تنظم فعالية حلول فنتك في التجارة الإلكترونية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

"التجارة البحرينية" تنظم فعالية "حلول فنتك في التجارة الإلكترونية"

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - "التجارة البحرينية" تنظم فعالية "حلول فنتك في التجارة الإلكترونية"

وزارة التجارة البحرينية
المنامة - بنا

نظمت وزارة التجارة البحرينية ممثلة في إدارة التجارة الإلكترونية وتقنية المعلومات صباح اليوم، فعالية "حلول فنتك في التجارة الإلكترونية"، بمبنى آركبيتا بخليج البحرين.

وتهدف الفعالية التي شارك فيها متحدثون من عدة شركات بارزة في مجال التكنولوجيا الرقمية، بالإضافة إلى الشركات الحاضرة كشركة Asend Eventures و Adsertor و BitArabia، ومشاركة مصرف البحرين المركزي، إلى تسليط الضوء على الخدمات المختلفة والحلول الحديثة في مجال التكنولوجيا المالية للاستفادة منها في التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى مناقشة 4 محاور رئيسية هي الاستشارات الرقمية وتحليل البيانات وسلسلة ربط الحسابات "بلوك تشين" والتشريعات القانونية ذات العلاقة.

وخلال حفل الافتتاح أكد مدير إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة السيد زهير البحراني في كلمته، حرص الوزارة وسعيها المستمر للاهتمام بالتقنيات العالمية الحديثة، وتقديم كافة أنواع المساندة من أجل نشر المعرفة والوعي بمثل هذه التقنيات، نظراً لتنامي اهتمام دول العالم المختلفة في الآونة الأخيرة ومنها المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي بها، مشيراً إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن جهود الوزارة لتعريف المؤسسات التجارية والفئات الناشئة على التكنولوجيا الحديثة للاستفادة منها في التجارة الإلكترونية لتطوير أعمالهم.

ونوه في هذا السياق إلى أبرز التحديات التي تشكلها تقنية فنتك التي تعتبر ابتكاراً جديداً تضاف إلى مجال الخدمات المالية التي تعتمد على استخدام التكنولوجيا بشكل أساسي في منافسة شرسة مع الأنظمة المالية التقليدية الحالية.

وأضاف قائلاً "لقد اجتذبت هذه التقنية البنوك والمؤسسات المالية والتي اصبحت بدورها مهتمة بها بشكل متزايد في سعيٍ منها للحفاظ على قدرتها التنافسية. وكان من أبرز ثمرات استثمارات القطاع المصرفي في مجال تقنيات فنتك، إطلاق بنوك رقمية متخصصة في تقنية ربط الحسابات أو "البلوك تشين" للمدفوعات المالية العابرة والتي لا تعرف حدوداً جغرافية".

من جانبه تطرق المدير التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية الرسمي للفعالية السيد خالد سعد إلى أبرز الخدمات التي يقدمها المركز الذي قدم مبادرة مشتركة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص بهدف التسريع والدفع باتجاه تبني الشركات العاملة في مجال تقنية فنتك، الى جانب إيجاد التفاعل المباشر بين المستثمرين ورواد العمل بالإضافة الى الجهات الحكومية والمؤسسات المالية.

وأضاف "نحن فخورون بشراكتنا وتعاوننا المستمر مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، باعتبار أن لدينا هدف مشترك يتمثل في تشجيع تبني التقنيات الناشئة مثل تقنية فنتك وغيرها. هذا ينطبق على جوهر عملنا، حيث أنه بالإضافة إلى دعم التقنيات الناشئة، فإننا نقدم مساحات ومحطات عمل مشتركة لعدد كبير من مزودي خدمات فنتك. بالإضافة إلى تقديم الخدمات للشركات الناشئة في نفس المجال، وكل ذلك تحت سقف واحد. أضف إلى ذلك، جذب العملاء والاستثمارات، إلى جانب توفير مساحة للشركات القائمة في البحرين التي ترغب في التعرف على فنتك وتطبيقاتها واختبار الأفكار الجديدة التي تجلبها معها."

بعدها تم تقديم عرض مصور للمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Asend Eventures السيد مصطفى أحمد والتي ذكر فيها الحلول التقنية التي تقدمها الشركة في مجال الاستشارات الرقمية واصدائها على التجارة الإلكترونية. كما قدم الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة Adsertor السيد سهيل نواز عرضاً تضمن شرحاً موجزاً حول خدمات الشركة في مجال تحليل البيانات وتأثيراتها على التجارة الإلكترونية.

أما العرض الثالث فقد كان حول سلسلة ربط الحسابات أو ما يسمى "بالبلوك تشين" والعملات المشفرة crypto currency والتي قدمها مؤسس شركة BitArabia السيد باسل الصالح.

كما قدم مصرف البحرين المركزي عرضاً حول عدد من القضايا الراهنة والمرتبطة بالتقنيات الناشئة في مجال التعاملات المالية الرقمية مثل فنتك وبلوك تشين والعملات المشفرة وغيرها من التقنيات الحديثة والتي استلزمت عدد من القرارات والقوانين المنظمة لها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التجارة البحرينية تنظم فعالية حلول فنتك في التجارة الإلكترونية التجارة البحرينية تنظم فعالية حلول فنتك في التجارة الإلكترونية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 04:26 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

مفاجآت مذهلة في معرض لوس أنجلوس لعام 2017

GMT 06:06 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج من حيث الطقس والمعالم السياحية

GMT 05:53 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

إليكِ أبرز الطرق لمعرفة نوع الجنين

GMT 10:39 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تفاصيل مثيرة عن ليلة "الاغتصاب" المتهم بها رونالدو

GMT 02:46 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح معرض"باريس للسيارات 2018"بمشاركة الشركات العالمية

GMT 05:30 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

كيندال جينر تتألق بفستان جذاب باللون الأبيض

GMT 14:28 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

مفاجآت بطولة ويمبلدون تصدم نجمات عالم التنس

GMT 09:34 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

الاسقف الملوّنة تعزز من جمال ديكور منزلك الداخلي

GMT 13:51 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

روسيا تتوّج بذهبية الفرق في كأس العالم للمبارزة

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إيمان العاصي تخطف أنظار الجمهور بإطلالة "غير متوقعة"

GMT 07:10 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

"نايكي" تطرح الحجاب الرياضي التقني الذي طال انتظاره كثيرًا

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لالتقاط صور لذوبان نهر جليدي

GMT 09:55 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

فوائد القرنفل للقلب والكبد
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq