اللواء السابق محمود الفلاحي

دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الحكومة الاتحادية إلى غلق المطارات والمنافذ أمام قائد عمليات الأنبار لمنعه من الهروب خارج العراق، مبينا أن اللجنة ستعقد اجتماعا عاجلا الإثنين، وتستدعي الفلاحي للتحقيق معه.

وقال عضو اللجنة كريم عليوي، إن "التسريبات الصوتية لقائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي ظاهرة خطيرة تمس أمن بلد كامل وتستدعي تحركا عاجلا من قبل الحكومة وعدم المماطلة والانشغال بالتصريحات".

وأضاف أن "الحكومة ملزمة بغلق المطارات والمنافذ الحدودية أمام محمود الفلاحي ومنعه من أي محاولة للهرب خارج العراق مع الشبكة المحيطة به"، مبينا أن "الفلاحي لم يعمل مع الأميركان ويعطي لهم الإحداثيات إلا بعد أن رتب الأمير كان له وضع يؤمن عليه مع عائلته"، وأوضح أن “اللجنة ستعقد اجتماعا عاجلا الإثنين تستدعي خلاله الفلاحي للتحقيق معه”.

وأعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية السبت، إحالة التسريب الصوتي لقائد عمليات الأنبار، إلى التحليل الفني لخبراء الداخلية والدفاع، مبينا أنه في حال ثبت الصوت عقوبتها الإعدام.

وكشفت مصادر خاصة الجمعة، عن تسجيل صوتي يتضمن محادثة هاتفية بين قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود خلف الفلاحي، وعميل للاستخبارات الأميركية “CIA” عراقي الجنسية.

قد يهمك أيضًا

محمود الفلاحي يعلن انطلاق عملية تطهير لصحراء الأنبار من فلول "داعش"

اتّهام فصيل عراقي بسعيه إلى شنّ هجوم صاروخي على تل أبيب