العمليات المشتركة العراقية

كشفت قيادة العمليات المشتركة بالعراق ، اليوم الأربعاء، عن قتل العشرات من عناصر داعش الإرهابي، فيما أكدت فتح طرق جديدة عقب تطهير المناطق من الإرهاب، مبينةً موقفها من تهديد العتبات المقدسة.

 

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي  إن “القوات نفذت عمليات جديدة في قاطع عمليات سامراء وبغداد والانبار، مع تطهير جزيرة الكرمة التي تحتضن بعض التنظيمات الارهابية”، موضحاً ان “القطعات الامنية قتلت عشرات الارهابيين في هذه المناطق التي تعد وكراً اساسياً لهذه المجاميع”.

 

وأشار الخفاجي إلى أن “هذه العمليات اسهمت بشكل كبير بالحد من تحركات التنظيم الذي بدأ يخفف مؤخراً من تحركاته وانشطته الارهابية في تلك المناطق”.

 

وأفصح الخفاجي ان “سيطرة القوات الامنية على المناطق التي يتواجد فيها التنظيم، اسفر عن افتتاح الخط البري بين سامراء والفلوجة الذي يعد خطا اقتصاديا مهما ويخفف العبء على بغداد من خلال انتقال الحركة التجارية من الشمال الى غرب العراق باتجاه مناطق الفرات الاوسط”.

 

وفيما يخص تهديد الاماكن المقدسة من قبل الإرهاب قال الخفاجي إن “القوات الامنية جاهزة لأي طارئ، وإن وجميع العتبات في مأمن من تحركات التنظيم”.

وقد يهمك أيضا

قاسم مصلح تنظيم ’داعش’ خطط لتنفيذ هجوم بزي القوات الأمنية في الأنبار

جيش إسرائيل يجدد خطط العمليات المرسومة لمواجهة إيران