آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

Jorginho Frello - جورجينهو فريلو

لاعب وسط

jorginho frello

جنسية

إيطاليا

رقم اللاعب

5

تاريخ الولادة

20-12-1991

العمر

32

النادي

تشيلسي - إنجلترا

الطول

cm 180

وزن

kg 85

السعر

pounds 50000000
تشيلسي

رقم اللاعب في المنتخب الوطني

8

رقم اللاعب في النادي

5

جورج لويز فريلو فيلهو (بالإيطالية: Jorge Luiz Frello Filho) (مواليد 20 ديسمبر 1991) المعروف بـ جورجينيو. هو لاعب كرة قدم إيطالي يلعب في مركز الوسط مع نادي تشيلسي الإنجليزي ومنتخب إيطاليا لكرة القدم.

ولد جورجيانو في البرازيل، وانتقل إلى إيطاليا في سن الخامسة عشرة، وبدأ مسيرته المهنية مع فريق شباب فيرونا، قبل ترقيته إلى الفريق الأول. خلال موسم 2010–11 تمت إعارته إلى سامبونيفيسيس. في يناير 2014 انتقل إلى نابولي، حيث فاز على الفور بكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي. لعب 160 مباراة مع النادي قبل انتقاله إلى تشيلسي في 2018 مقابل 50 مليون جنيه إسترليني.

حياته المبكرة
ولد جورجينيو في إمبيتوبا في ولاية سانتا كاتارينا البرازيلية ولكنه انتقل إلى إيطاليا في سن الخامسة عشر. هو من أصل إيطالي من خلال جده لأبوه الكبير الذي هو من لوسيانا، فينيتو، وحصل على الجنسية الإيطالية بفضل جده، كما يحتفظ بالجنسية البرازيلية.

مسيرته الكروية
هيلاس فيرونا
كان جورجينيو لاعب مع شباب من فيرونا. في يونيو 2010، تم إعارة جورجينيو إلى فريق دوري الدرجة الثالثة الإيطالي سامبونيفيسيس حيث لعب أول موسم له مع الأندية الأولى، حيث شارك في 31 مباراة وسجل هدفاً بينما صنع عشر أهداف من مركز خط الوسط المركزي.

شارك في أول مباراة له مع فيرونا في 4 سبتمبر 2011، ضد ساسولو كبديل في الدقيقة 76.

نابولي
في 18 يناير 2014، انضم إلى نابولي في صفقة لمدة أربع سنوات ونصف. في 12 فبراير، سجل الهدف الأخير عندما قلب نابولي خسرته إلى فوز بنتيجة 3–2 أمام روما ليصل نهائي كأس إيطاليا 2014. في 3 مايو وفي المباراة النهائية، لعب جورجينيو 90 دقيقة كاملة عندما هزم نابولي فيورنتينا 3–1.

في كأس السوبر الإيطالي 2014 في الدوحة في 22 ديسمبر 2014، دخل جورجينيو المباراة ضد يوفنتوس في الشوط الثاني من الوقت الإضافي بدلا من جوناتان دي غوزمان. سدد أول ركلة جزاء لنابولي في ركلات الترجيح، وعلى الرغم من أن جانلويجي بوفون تصدى لها ألا أن نابولي أنتصر في النهاية. بينما كان يكافح في البداية ليحجز مركز أساسي في تشكيلة المدرب رافاييل بينيتيز، تغيرت حظوظ جورجيانو مع تعيين ماوريسيو ساري الذي كان مفتاح تطويره. في عام 2017، قدم جورجينيو موسمًا رائعًا مع نابولي وكان جزءًا لا يتجزأ من الفريق الذي نافس يوفنتوس بشراسة على لقب الدوري.

تشيلسي
في 14 يوليو 2018، وقع جورجينيو مع نادي تشيلسي الإنجليزي على عقد مدته خمس سنوات في نفس اليوم الذي تم فيه التعاقد مع ساري في النادي. انضم للنادي مقابل رسوم انتقال بلغت 50 مليون£ مع 7 مليون كإضافات، وتم إعطاءه القميص رقم 5. وفقا لرئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس، كان جورجينيو في وقت سابق على وشك الانضمام إلى مانشستر سيتي. شارك جورجينيو لأول مرة في 5 أغسطس بماراة في درع الاتحاد الإنجليزي 2018 على ملعب ويمبلي ضد ذات الخصم، وأطلق عليه صيحات الاستهجان من قبل مشجعي السيتي في المباراة التي خسرها تشيلسي 2–0. بعد ستة أيام، لعب مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي سجل فيها من ركلة جزاء في مباراة الفوز 3–0 في هدرسفيلد تاون. في مباراة تشيلسي الثالثة في الدوري، بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2–1، أكمل جورجينيو 158 تمريرة، وهو رقم قياسي جديد كأكثر التمريرات الناجحة من قبل لاعب تشيلسي في مباراة واحدة في الدوري الممتاز، والثاني في الدوري، خلف تمريرات إيلكاي غوندوغان الـ 167 مع مانشستر سيتي ضد تشيلسي في العام السابق. حطم جورجينيو الرقم القياسي لعدد التمريرات الناجحة في مباراة واحدة في مباراة تشيلسي السادسة في الدوري في 23 سبتمبر، حيث مرر 180 تمريرة صحيحة في مباراة التعادل 0–0 أمام وست هام يونايتد، محطماً الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة غوندوغان.

مسيرته الدولية
بما أن جورجينيو يحمل الجنسية الإيطالية والبرازيلية، فقد كان مؤهلاً أن يلعب مع كلا المنتخبين. في عام 2012، تم استدعاؤه لأول مرة للمشاركة مع منتخب إيطاليا تحت 21 سنة.

في عام 2014، أعرب جورجينيو عن رغبته في تمثيل إيطاليا بدلاً من البرازيل دوليًا، وتلقى أول استدعى له مع المنتخب الإيطالي الأول في مارس 2016، تحت إشراف المدير الفني أنطونيو كونتي، من أجل المباريات الدولية للمنتخب ضد إسبانيا وألمانيا. شارك في أول مباراة دولية له مع منتخب إيطاليا في 24 مارس، حيث دخل كبديل عن ماركو بارولو في الدقيقة الأخيرة من مباراة التعادل 1–1 ضد إسبانيا على ملعب فريولي. بعد أن تم ضمه في البداية إلى تشكيلة المنتخب الأول المكونة من 30 لاعباً من قبل كونتي في لبطولة أمم أوروبا 2016 في 31 مايو، تم استبعاد جورجينيو لاحقاً من التشكيلة النهائية التي تضم 23 لاعباً. في 7 سبتمبر 2018، في أول مباراة لإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية 2018–19 ضد بولندا في بولونيا، سجل جورجينيو هدفه الدولي الأول من ركلة جزاء ليضمن التعادل 1–1.

قد يهمك ايضا:

السير فيرغسون يكشف الفائز بالدوري الإنجليزي

هازارد يستنكر هتافات جماهير "ويست هام "ضده خلال مباراة تشيلسي

 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq