آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

نغولو كانتي - N'Golo Kante -

لاعب هجوم

نغولو كانتي  ngolo kante

جنسية

فرنسا

رقم اللاعب

7

تاريخ الولادة

29-03-1991

العمر

33

النادي

تشيلسي - إنجلترا

الطول

cm 168

وزن

kg 70

السعر

-
تشيلسي

رقم اللاعب في المنتخب الوطني

13

رقم اللاعب في النادي

7

نغولو كانتي (بالفرنسية: N'Golo Kanté) (مواليد 29 مارس 1991) هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الوسط الدفاعي مع نادي تشيلسي الإنجليزي ومنتخب فرنسا لكرة القدم.

شارك في أول مباراة له مع نادي بولون ثم قضى موسمين مع نادي كاين. في عام 2015، انضم إلى نادي ليستر سيتي مقابل رسوم انتقال بلغت 5.6 مليون جنيه استرليني وأصبح جزءًا لا يتجزأ من الفريق الذي فاز بلقب الدوري لأول مرة في تاريخ النادي في موسمه الوحيد مع النادي. في العام التالي، انضم إلى تشيلسي مقابل رسوم انتقال بلغت 32 مليون جنيه إسترليني، وفاز بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي وفي أول موسم له مع النادي اللندني. كما فاز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا وجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح أول لاعب في يلعب في ذلك الوقت بفوز بلقبي دوري متتالية في الدوري الإنجليزي مع أندية مختلفة منذ إيريك كانتونا في عامي 1992 و1993.

شارك كانتي في أول مباراة له على المستوى الدولي مع فرنسا في عام 2016. وقد كان ضمن تشكيلة المنتخب التي أنتهت بطولة أمم أوروبا 2016 في المركز الثاني. بعد ذلك بعامين، كان جزءًا رئيسيًا في المنتخب الفرنسي الذي فاز بكأس العالم 2018.

مسيرته الكروية
بدايته المبكرة
بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي بولون الفرنسي ثم لعب لنادي كاين لمدة موسمين. عام 2015، وقع كانتي عقدا مع نادي ليستر سيتي مقابل 8 مليون يورو وفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز في أول موسم له في إنجلترا.

تشيلسي
في 16 يوليو 2016، وقع كانتي عقدًا مع نادي تشيلسي مقابل 32 مليون جنيه إسترليني. بعد توقيعه عقد لمدة خمس سنوات مع النادي، قال كانتي: "أنا سعيد للغاية لأنني وقعت مع أحد أكبر الأندية في أوروبا. إنه حلم أصبح حقيقة بالنسبة لي." وتم إعطاء كانتي القميص رقم 7، الذي بقي شاغرا منذ خروج راميريز في يناير.

وفي نهاية موسمه الأول مع البلوز حقق كانتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا للسنة، كما حصل أيضا على جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز. في أكتوبر 2017، تم ترشيح كانتي لجائزة الكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب في كرة القدم العالمية، وحصل على المركز الثامن.

في 23 نوفمبر 2018، أعلن نادي تشيلسي عبر موقعه الرسمي عن تمديد عقد كانتي لمدة 5 سنوات، حتى 2023.

مسيرته الدولية
لعب كانتي أول مباراة له مع المنتخب الفرنسي عام 2016. ومثّل منتخب بلاده في يورو 2016 وخرج من البطولة كوصيف. وفي 15 يوليو 2018، فاز كانتي ببطولة كأس العالم 2018 مع فرنسا.

الحياة الشخصية
كانتي هو مسلم ممارس.

قد يهمك ايضا:

السير فيرغسون يكشف الفائز بالدوري الإنجليزي

هازارد يستنكر هتافات جماهير "ويست هام "ضده خلال مباراة تشيلسي

 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq