آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

Manuel Neuer - مانويل نوير

حارس مرمى

manuel neuer

جنسية

ألمانيا

رقم اللاعب

1

تاريخ الولادة

27-03-1986

العمر

38

النادي

بايرن ميونيخ - ألمانيا

الطول

cm 193

وزن

kg 93

السعر

-
بايرن ميونيخ

رقم اللاعب في المنتخب الوطني

1

رقم اللاعب في النادي

1

مانويل بيتير نوير (بالألمانية: Manuel Neuer)، (مواليد 27 مارس 1986)، لاعب كرة قدم ألماني يلعب في مركز حارس مرمى، كان حارس شالكه خلفا للحارس الألماني السابق ينس ليمان. وهو الآن كابتن نادي بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا اختاره المدرب يواخيم لوف ليكون الحارس الأساسي لمنتخب ألمانيا لكرة القدم في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا. وقد انتقل إلى نادي بايرن ميونخ . بصفقة قدرت بـ20 مليون يورو. وهو شقيق الحكم الألماني مارسيل نوير. وفي عام 2013 حقق مع نادي بايرن ميونخ الثلاثية. وفي عام 2014 توّج بكأس العالم مع منتخب ألمانيا، وحصل على جائزة أفضل حارس في البطولة. وفي نفس العام ترشح نوير لجائزة أفضل لاعب في أوروبا وحصل على المركز الثاني قبل زميلة آريين روبن وخلف البرتغالي كريستيانو رونالدو. وفي سباق كرة الفيفا الذهبية 2014 حصل نوير على المركز الثالث خلف كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي. وفي العام نفسه حصل على جائزة أفضل ثالث لاعب في العالم من قبل صحيفة الغارديان. وهو الحاصل على جائزة أفضل حارس في العالم من قبل الفيفا لمدة أربع سنوات متتالية (منذ 2013 - 2016)، ويعد مانويل نوير من أفضل الحراس المتكاملين عبر تاريخ كرة القدم.

نشأته وحياته
ولد نوير في غلزنكيرشن، شمال الراين وستفاليا. درس في مدرسة جيسامتشول بيرغر فيلد، والتي أخرجت العديد من لاعبي كرة القدم البارزين، مثل مسعود أوزيل، وشقيقه مارسيل الذي هو حاليا حكم كرة قدم في دوري الهواة الألماني. حصل على أول كرة قدم له عندما كان في سن الثانية وكانت أول مباراة له في 3 مارس 1991، قبل 24 يوما من عيد ميلاده الخامس. بطل نوير و وقدوته عندما كان طفل كان زميله الألماني وحارس شالكه السابق ينس ليمان.

في 21 مايو 2017، تزوج نوير من صديقته منذ زمن نينا فايس في تانهيم، النمسا، في حفل مدني، أعقبه حفل زفاف الكنيسة في كاتدرائية سانتيسيما ديلا ماديا في مونوبولي،إيطاليا في 10 يونيو.

 مسيرته الكروية
شالكه 04
وقع نوير في عام 2005 بعد أن تطور من خلال الفئات العمرية في نادي مسقط رأسه شالكه. لعب لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الألماني عندما جاء ليستبدل فرانك روست المصاب الموسم 2006-07. ولم يخيب الآمال وتمكن من تأمين التعادل 2-2 مع حامل اللقب بايرن ميونخ. على الرغم من صغر سنه، كان متوقعا أن يكون خليفةً محتملا للحارس ينس ليمان في المستقبل للمنتخب الألماني.

بايرن ميونيخ
في 1 يونيو 2011، أكد شالكه أن نوير سينتقل إلى بايرن ميونخ في يوليو 2011. بعقد لمدة خمس سنوات ب 22 مليون يورو والذي يستمر حتى يونيو عام 2016، مما يجعل نوير ثاني أغلى حارس مرمى في تاريخ اللعبة، خلف الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون. كما ساهم نوير في عام 2013 في تحقيق إنجاز الثلاثية التاريخية مع بايرن ميونخ. وحقق العديد من الجوائز الفردية أهمها جائزة أفضل حارس في العالم من قبل الفيفا لمدة أربع سنوات متتالية (منذ 2013 - 2016)،

مسيرته الدولية
الشباب
لعب نوير أول مباراة مع منتخب ألمانيا تحت 21 سنة لأول مرة في 15 أغسطس 2006 ضد هولندا. وفاز ببطولة أوروبا تحت 21 سنة عام 2009 مع ألمانيا في السويد، وحافظ على نظافة شباكة في النهائي ضد إنجلترا والتي أنتهت بفوز ألمانيا بنتيجة 4-0.
كأس العالم 2010
تم استدعاء نوير في 19 مايو 2009 إلى منتخب ألمانيا الأول بالجولة الآسيوية.[18] ولعب أول مباراة له في هذه الجولة في مباراة ضد الإمارات في 2 يونيو.[19] لعب في نوفمبرودية ضد ساحل العاج والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.على الرغم من أنه يتحمل مسؤولية الهدف الأول، إلى أن المدرب يواخيم لوف رفض إلقاء اللوم عليه وبدلا من ذلك أثنى عليه.[20] وأصبح نوير حارس ألمانيا الأول في كأس العالم 2010.[21] وفي المباراة الأول ضد إنجلترا قدم تمريرة حاسمة لهدف ميروسلاف كلوزه الافتتاحي، وأنتهت المباراة بنتيجة 4-1. لعب في جميع مباريات كأس العالم بإستثناء مباراة تحديد المركز الثالث ضد الأوروغواي، عندما لعبها هانز يورغ كتكريم له.[22]
يورو 2012
لعب نوير جميع مباريات التصفيات لبطولة أمم أوروبا 2012، مما ساعد ألمانيا على حصد عشرة انتصارات من أصل عشر مباريات وبالتالي تصدر مجموعتهم. بعد فوز ألمانيابنتيجة 3-1 ضد تركيا، تلقى نوير الإشادة على أداءة الرائع.[23] لعب نوير جميع المباريات الثلاث مع ألمانيا في دور المجموعات في المجموعة التي كانت تُسمى "مجموعة الموت". وخرج مع المنتخب من دور نصف النهائي أمام إيطاليا بنتيجة 2-1.

وقـــــــد يـهمك أيـــضًأ :

بايرن ميونخ بطلًا للدوري الألماني للمرة السابعة على التوالي

صراع القمة للاحتلال قمة ترتيب "البوندسليغا" يتصدر صحف ألمانيا

 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq