بدء وصول وفود 110 دول مشاركة في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

تضم 2700 لاعب يتنافسون في 9 رياضات

بدء وصول وفود 110 دول مشاركة في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - بدء وصول وفود 110 دول مشاركة في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص

وفد دولة قطر
القاهرة - محمد عبد الحميد

بدأت المدن النمساوية، خاصة مدينه غراتس، استقبال وفود الدول المشاركة في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص، والتي تشهد مشاركة 110 دول، يمثلها 2700 لاعب ولاعبة، يتنافسون في تسع رياضات شتوية، حيث وصلت وفود عمان، ولبنان، والسعودية، وفلسطين، وقطر، وايران، الثلاثاء. وجرت مراسم رسمية لاستقبال تلك الوفود.

بدء وصول وفود 110 دول مشاركة في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص

وحرصت ماري ديفيز، الرئيسة التنفيذية للأولمبياد الخاص الدولي على أن تكون في مقدمة المرحبين بتلك الوفود، ومعها رئيس اللجنة المنظمة، مارك أنجليني، كما حرص كل من الدكتور عماد محي الدين، مدير عام الرياضة والتدريب، وشريف الفولي، مدير عام الألعاب والمسابقات في الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص، على استقبال وفود منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث نقلا إلى الوفود تحيات المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص.

كما تواصل "شعلة الأمل" جولتها في المدن النمساوية، والتي بدأت في الثامن من مارس / آذار، وتستمر حتى 18 من الشهر ذاته، حيث تصل إلى ملعب "بلان"، في مدينه شلادمنغ، لتضيء شعلة الألعاب، وتستمر حتى نهايتها، في 24 آذار، لتجري مراسم إطفائها .

وأضيئت شعلة الأمل، في الثاني من آذار، في قصر "زابيون"، في العاصمة اليونانية، أثينا، حيث تضاء، وفق التقاليد الأولمبية، من آشعه الشمس، بحضور كهنة وكاهنات المعبد، وبرعاية من الاتحاد الأوروبى، بمشاركة 300 شخص و120 من لاعبي الأولمبياد الخاص، يتقدمهم بروكوبيوس بافلوبولوس، رئيس جمهورية اليونان، وديونيسيوس كوديلاسو، رئيس الأولمبياد الخاص اليوناني، ويورغن وزر، رئيس الألعاب العالمية الشتوية في النمسا، وماركوس بيتشلر، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة، ونائب وزير الرياضة اليوناني، وديفيد إيفانجليستا، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص في أوروبا .

بدء وصول وفود 110 دول مشاركة في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص

وأضاءت الشعله سماء مدينة فورارلبرغ، والتي تعد ثاني أصغر مقاطعة في النمسا، في الثامن من آذار، حيث انطلقت منها إلى 50 مدينة نمساوية، في جولة لمدة 10 أيام. وتهدف فكرة الجري بشعلة الأمل إلى زيادة الوعي والمشاركة المجتمعية، وتقديم كل أشكال الدعم إلى حركة الأولمبياد الخاص، ويرتبط الجري بالشعلة بالألعاب العالمية، سواء الشتوية أو الصيفية، وكذلك من خلال فعاليات الجري بالشعلة التي تقام في الأعوام التي لا تشهد ألعابًا عالمية شتوية أو صيفية، كما تترك أثرًا طيبًا خلال مراسم الجري بها، لأنها تحدث حالة من الحراك المجتمعي، الذي تحتاج إليه حركة الأولمبياد الخاص، من أجل تحقيق الدمج وقبول الآخر .

بدء وصول وفود 110 دول مشاركة في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص

ويحمل شعلة الأمل 80 شرطيًا من مختلف أنحاء العالم، خاصة الدول المشاركة في الألعاب، بالإضافة إلى 10 من ضباط الشرطة النمساوية، و10 من الأبطال الرياضيين الدوليين للأولمبياد الخاص، فضلاً عن العديد من طلاب الشرطة من النمسا.

وستقيم كل مدينة تمر فيها الشعلة احتفالات، يشارك فيها معظم السكان، كنوع من زيادة الوعي بأهمية نشاط الأولمبياد الخاص، ومشاركة مختلف طوائف المجتمع في تلك المراسم، في جو من الفرحة والبهجة. وتستمر مراسم الجري بالشعلة حتى محطتها الأخيرة، في 18 آذار، حيث تقام حفلة الافتتاح في ملعب "بلانا"، ويحمل الشعلة لاعب الأولمبياد الخاص السوري، مصون المعراوي، ممثلاً عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء وصول وفود 110 دول مشاركة في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بدء وصول وفود 110 دول مشاركة في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 05:09 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

بدء عرض مسلسل "حديث الصباح والمساء" على "أون دراما"

GMT 04:02 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"تسلا" تكشف عن خطأ في حزام الأمان في سيارتها "S"

GMT 10:04 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

دراسة تؤكّد أن مرتدي النظارات أصحاب مستوى ذكاء مرتفع

GMT 17:04 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمود وحيد يكشف عن سعادته بالانضمام إلى الأهلي

GMT 19:56 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات تنظيف الجدران من الأتربة المتراكمة بسهولة

GMT 10:09 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

"العرب اليوم" ينفي شائعات وفاة الفنانة فيروز
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq