هاني شاكر يؤكد أن حسن شاكوش ليس عضوًا بالنقابة وحمو بيكا بلطجي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

تحدث عن الفترة الحالية التي يعيشها المجال وما يشهده من أزمات

هاني شاكر يؤكد أن حسن شاكوش ليس عضوًا بالنقابة وحمو بيكا "بلطجي"

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - هاني شاكر يؤكد أن حسن شاكوش ليس عضوًا بالنقابة وحمو بيكا "بلطجي"

هاني شاكر
القاهرة - العراق اليوم

«لو كنت أعلم أن رئاستى نقابة المهن الموسيقية ستجر على كل تلك الأزمات، لما ترشحت لها من الأساس».. عبرت تلك الجملة التى استهل بها المطرب هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، حديثه عن الفترة الحالية التى تعيشها النقابة، وما تشهده من أزمات، أبرزها انتشار مطربى المهرجانات، وسعيهم للانضمام إلى النقابة، لتقديم حفلاتهم بشكل قانونى.

قال «شاكر» إن عمله بالنقابة بمثابة مجهود إضافى عليه، لكنه سعيد بذلك للغاية، وفخور بالإنجازات التى حققها بصحبة زملائه فى المجلس، معتبرا أنه لا يزال أمامهم العديد من الإنجازات ستظهر الفترة المقبلة للزملاء فى الجمعية العمومية.

وأضاف: «على الرغم من انشغالى خلال الفترة الأخيرة بالسفر للخارج لتقديم حفلات غنائية، لكنى دائم التواصل مع بقية أعضاء المجلس لكى نتشارك فى اتخاذ القرارات».

وواصل: «بعد سنوات من عملى بالنقابة، أستطيع أن أقول إنها أخذت منى كثيرًا ولم آخذ منها أى شىء، بل تطاول علىّ الكثيرون واتهمونى بأشياء لم أكن أتخيل أن تحدث معى، وذلك من أجل مصالحهم، ولم أكن أتخيل أن عملى بالنقابة سيعرضنى لكل هذه الأزمات، لكن لكل شىء ثمن، فمقابل ذلك تم تقديم خدمات مهمة لأعضاء الجمعية العمومية».

وتابع: «لو عاد بى الزمن إلى الماضى لم أكن لأتقدم بأوراق ترشحى للنقابة إطلاقًا لكى لا يحدث ما شهدته من اتهامات باستفادتى من منصبى كنقيب للموسيقيين، وكأن الجميع لا يعرفنى ولا يعرف تاريخى»، مؤكدًا أنه لن يترشح مرة أخرى فى الانتخابات بعد انتهاء الفترة الحالية.

وعن أزمته مع مطرب المهرجانات حمو بيكا، والدعوى القضائية المقامة من النقابة ضده، بعدما تهجم عليه وعلى النقابة وسبه هو وبقية أعضاء المجلس، قال: «لن نتصالح معه؛ لأن ما فعله مرفوض تمامًا، حيث تهجم على وأعضاء المجلس وسبنا، فلابد أن ينال عقابه بالقانون لأنه هدد أيضًا بحرق وتكسير النقابة، ونسى ما فعلته معه العام الماضى فى رمضان، عندما كان محبوسًا على ذمة إحدى القضايا، وتسامحنا معه وأرسلت المستشارين القانونيين الخاصين بى وبالنقابة للتنازل من أجل أن يقضى العيد مع أسرته، فتكون النتيجة بعد فشله فى الاختبار أن يفعل ذلك معنا، وهو لا يجيد الغناء ويأخذ الموضوع بلطجة وهذا مرفوض».

أما بالنسبة لأزمة حسن شاكوش، فأوضح نقيب الموسيقيين أنه تقدم للاختبارات للحصول على عضوية النقابة، وبالفعل استمعت لجنة له، لكن لم تُعلن نتيجته حتى الآن، مستدركًا: «أتعجب من حديثه الدائم عن حصوله على العضوية، وما يفعله شىء عجيب».

أما بالنسبة لأزمة سرقة لحن أغنية «حاجة مستخبية» لمحمد حماقى، فقال «شاكر» إنه سيتم النظر فى الشكوى المقدمة واتخاذ قرار فيها.

وحول موقف النقابة بشكل عام من مطربى المهرجانات، قال: «مش كل مطربين المهرجانات بيتم رفضهم لمجرد الرفض، بالعكس، اللى بيعرف يغنى وصوته مميز بنساعده، وسنجتمع قريبًا كأعضاء مجلس لبحث تقنين هذة الفئة، لكن لا أعتقد أنهم سيكونون أعضاء فهذا أمر صعب».

وأوضح: «ستصدر لهم تصاريح غناء لمدة ثلاثة شهور أو ٦ شهور، ويتم تجديدها بعد ذلك، بشرط عرض كلمات الأغانى والألحان على النقابة والمصنفات، حتى نوقف سرقة الألحان، وفى نفس الوقت نرتقى بكلمات أغانى هؤلاء المطربين، بعدما ثبت أن فئات كثيرة تسمعهم وتتأثر بهم، خاصة أن هناك أغانى مهرجانات بها إسفاف لا يتخيله أى شخص».

فى سياق آخر، تحدث هانى شاكر عن حقيقة عودته للتمثيل، مشيرًا إلى أنه كانت هناك فكرة يعمل عليها مع السيناريست أيمن سلامة، لكنهما يبحثان عن جهة إنتاج لتقديمها، وكان هناك عمل أمريكى سورى درامى، وتم الاتفاق مع صناعه بشكل مبدئى، ولا يزال فى مرحلة التحضيرات، ولن يبدأ التصوير قبل ثلاثة شهور من الآن.

أما على مستوى الغناء، فأشار «شاكر» إلى انتهائه من تسجيل أغنية لبنانية مؤخرًا، يغازل من خلالها جمهوره ومحبيه فى لبنان، معتبرًا إياها خطوة تأخرت كثيرًا، بأن يغنى باللهجة اللبنانية، مشيرًا إلى أن كلمات الأغنية وألحانها جديدة ومختلفة عليه، وتمنى أن تنال إعجاب جمهوره، خاصة أنه يتعاون فيها مع المطرب اللبنانى الكبير وليد توفيق.

قد يهمك ايضا

ليلى علوي تحيي ذكرى وفاة "أحمد زكي" على "إنستغرام"

ليلي علوي تحدد موقفها من مشاركة جورج قرداحي " حكم علينا الهوي "

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاني شاكر يؤكد أن حسن شاكوش ليس عضوًا بالنقابة وحمو بيكا بلطجي هاني شاكر يؤكد أن حسن شاكوش ليس عضوًا بالنقابة وحمو بيكا بلطجي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:07 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

بوسي تكشف أسرارًا جديدة في حياة نور الشريف

GMT 04:38 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

مجموعة من أفضل العطور الجذابة للرجال

GMT 01:01 2018 الثلاثاء ,31 تموز / يوليو

ملك بدوي تؤكد أنها سعيدة بمشاركتها في "الطوفان"

GMT 15:28 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر اليورو مقابل الدينار العراقي الإثنين

GMT 00:35 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير مشاهدها في "سوق الجمعة"

GMT 02:04 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تكشف تأثير انقراض الديناصورات على الثدييات

GMT 09:49 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

20 معلومة مهمة عن سيارة "تسلا إكس" الكهربائية

GMT 06:30 2015 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

حفل زفاف جماعي لـ250 مقاتلًا من الحشد الشعبي العراقي
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq