نصائح جديدة تساعدك في تعلم فن تنسيق ألوان الحوائط مع أثاث منزلك
آخر تحديث GMT20:08:24
 العراق اليوم -

تمنح للغرفة روح وهوية مميزة تؤثر عليك بطريقة إيجابية

نصائح جديدة تساعدك في تعلم فن تنسيق ألوان الحوائط مع أثاث منزلك

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - نصائح جديدة تساعدك في تعلم فن تنسيق ألوان الحوائط مع أثاث منزلك

ألوان الحوائط
القاهرة ـ العراق اليوم

تعد ألوان الحوائط هي الأساس لإبراز أي طابع مميز أو إظهار حالة مزاجية بعينها في المنزل، فعندما تختارين درجة لون وتضعينها في مكانها الصحيح، تمنح للغرفة روح وهوية مميزة. قبل أن أخبرك عن فن مزج ألوان الحوائط مع الأثاث في المنزل، هناك بعض القواعد التي تحتاجين معرفتهم.تعلمي فن تنسيق ألوان الحوائط مع أثاث منزلك- قبل اختيار لون الحائط، ينبغي أن تعرفي تأثيره النفسي عليك، فهناك بعض الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي ربما تؤثر عليك بالسلب أو تشعرك ببعض العنف أو الغضب.

- ينبغي عليك أيضًا أن تجربي الكثير من درجات اللون الذي قمتي باختياره قبل أن ترتبي أفكارك وتقرري بشكل نهائي.- تحديدك للغرفة الذي ستقومين بتطبيق لون الحائط عليها أمر في غاية الأهمية.- نوع الأثاث وإكسسوارات المنزل يجب أن تلائم ألوان الحوائط، لأن هناك بعض الدرجات بإمكانها أن تعطي شعورا بعينه إذا تناسبت أو تعارضت مع أثاثك.

١- ديكورات الحوائط الزرقاءيعد اللون الأزرق من الألوان الباردة، والنظر إليه يساعد على الشعور بالاسترخاء، كما أنه يخلصك من التوتر ويساهم في خفض ضغط الدم. وأفضل مكان لتطبيق اللون الأرزق هو مكان تجمع كثير من الأشخاص مثل غرفة المعيشة أو غرفة الاستقبال وأيضا لغرفة النوم، فهي فكرة رائعة للاسترخاء. أفضل ألوان للأثاث والإكسسوارات التي تتناسب معه، الأصفر المستردة، الذهبي، الوردي ، البني، الأخضر، الأخضر الليموني، البيج، ودرجات اللون الأزرق.

- ديكورات الحوائط الخضراءاللون الأخضر يعد أيضا من الألوان الباردة، فهو يرمز إلى الراحة النفسية والسلام الداخلي والصفاء. مثله مثل اللون الأزرق يفضل تطبيقه في أماكن تجمع الأشخاص، مثل غرفة المعيشة وغرفة الاستقبال، هو أيضًا رائع لغرفة النوم إذا كنت ترغبين في ليلة هادئة. أفضل ألوان إكسسوارات وأثاث يتناسب مع اللون الأخضر تتمثل في الأصفر المستردة، الأزرق، الكحلي، الوردي، البنفسجي، الرمادي، البني، البيج، الذهبي، ودرجات الأخضر الأخرى.

- ديكورات حوائط باللون الرمادياللون الرمادي من الألوان المحايدة، فهو لا يعكس انطباع بعينه، ويمكنك تطبيقه في أي مكان. كما أنه غالبا لا يوحي بأي مشاعر، لذا قد يجعلك تشعرين بالملل، ولكن إذا قمت بتنسيقه بطريقة صحيحة سيبدو جذابا للغاية. أي غرفة في المنزل يمكن دهنها باللون الرمادي، وبما أنه من الألوان المحايدة، فهذا يجعل كثير من الألوان تتلائم معه. وأنصحك بأن تقومي بتنسيقه مع بعض الألوان الحيوية والتي تبعث عليك السعادة. هناك بعض الأشخاص يفضلون تنسيق الرمادي مع ألوان أخرى محايدة مثل الأبيض والبيج لمظهر ديكور بسيط.

- ديكورات حوائط باللون الورديعلى الرغم أن اللون الوردي يعد من الدرجات الفاتحة المشتقة من اللون الأحمر، إلا أنه لا يحث على أي نوع من العنف على الإطلاق. إنه في الحقيقة هادئ للغاية ومناسب لغرف النوم أو أي مكان ترغبين الشعور بالراحة فيه. أفضل إكسسوارات وأثاث منزلي يفضل تنسيقه معه هو اللون الأخضر، الأحمر، الأزرق، الأصفر المستردة، الذهبي، الدرجة الهادئة من اللون الوردي.

٥- ديكورات حوائط باللون الأحمراللون الأحمر يوحي بالعنف، فهو له شخصيته الخاصة! فأنا سأكون حريصة للغاية قبل أن اختاره في منزلي، ولكنه على الرغم من ذلك من الألوان الدافئة والحيوية. هو لا يصلح لأماكن تجمع الأشخاص لأنه قادر على بث الطاقة السلبية والغضب. اللون الأحمر مناسب للمطابخ وغرف تناول الطعام، لأنه سيزيد من شهيتك لتناول الطعام. أفضل الإكسسوارات التي تناسب الحوائط الحمراء، اللون الأخضر والوردي والبيج والبني والفضي والذهبي والتركواز.

- ديكور حوائط باللون البرتقالياللون البرتقالي يتشابه مع اللون الأحمر، فهو لون عنيف ويوحي بالكره بعض الشيء. ولكن يمكنك تطبيقه في المطبخ وغرف الطعام، فهو لديه قدرة على جعل الأشخاص يتناولون المزيد من الطعام، ولكنه بالطبع ليس مناسبا على الإطلاق للأشخاص الذين يحاولون فقد الوزن.أفضل ألوان أثاث وإكسسوارات للون البرتقالي تتمثل في التركواز، الأخضر المائل إلى الأصفر، البني، الوردي، البيج الفاتح، اللون الأخضر الداكن

قد يهمك أيضًا

نصائح العناية بأدوات المائدة

تفاصيل في غرف نوم المشاهير

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح جديدة تساعدك في تعلم فن تنسيق ألوان الحوائط مع أثاث منزلك نصائح جديدة تساعدك في تعلم فن تنسيق ألوان الحوائط مع أثاث منزلك



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

تعرّفي على أحدث إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري

لندن - العراق اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 15:50 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

وزارة الصحة المصرية تُحذّر من 6 أدوية في الأسواق

GMT 21:04 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

10 أفكار لتزيين جدران غرف الأطفال لتمنحها أجواء المتعة

GMT 17:04 2016 الجمعة ,15 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 02:19 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

التوظيف ينتظر طلاب الجامعات السعودية في "أسبوع المهنة"

GMT 02:27 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

عارضة أزياء تمتلك أغرب عيون فى العالم

GMT 17:58 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أجمل شواطئ العالم العربي للاستمتاع بعطلة مميزة

GMT 02:00 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

أروى جودة تعتبر "أبو عمر المصري" فاضحًا للتطرف

GMT 13:21 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

المغربية شيرين حسني تفوز بلقب ملكة جمال العرب

GMT 21:09 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخلخال" صيحة جديدة في عالم الموضة تزيدك أنوثة

GMT 00:13 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف حفريات ديناصورات في منطقة منغوليا شمالي الصين
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq