إليكِ أبرز الأفكار لاختيار  غرفه المكتب  فى منزلك بعناية ودقة
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

أهمها أن تكون بسيطة لتوفر جوًا هادئًا للتركيز فيه

إليكِ أبرز الأفكار لاختيار غرفه المكتب فى منزلك بعناية ودقة

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - إليكِ أبرز الأفكار لاختيار  غرفه المكتب  فى منزلك بعناية ودقة

غرفه المكتب
القاهره - العراق اليوم

فرضت الحياة العملية على البعض تكملة العمل بعد المواعيد الرسمية فى المنزل، لذا تحتاج بعض الأسر لوجود غرفة للمكتب تتوافر بها بعد المواصفات التى تؤمن الراحة والتركيز فى آن واحد.

ولكن قبل تأسيس غرفة المكتب يجب مراعاة بعض الأمور أهمها أن تكون بعيده عن غرف الجلوس لأنها تعتبر غرفه للقراءة وعمل الأبحاث والمشاريع ولذلك يجب أن يكون بها لمسة من الحيوية، ويفضل أن يكون بها أرفف للكتب الذي يتم قراءتها باستمرار وجانب آخر مغلق للأوراق المهمة والخاصة.

وينصح خبراء الديكور بضرورة وضع كرسي مريح للإيحاء بالاسترخاء وقت القراءة، وأيضا يجب وضع بعض الأزهار ويجب أن يكون داخل هذه الغرفة عطر لكي يعطي للقارئ تجدد من حيث التفكير.

ليس من الضروري أن تكون هذه الغرفة شاسعة، لكن من الضروري أن تكون بسيطة وتتوفر على كل وسائل الراحة، حتى تؤمن جوا هادئا يمكن التركيز فيه، سواء تعلق الأمر بقطع الأثاث وألوانها، أو بورق الجدران وطلائها، أو بالإضاءة المستعملة فيها

وعن المواصفات المثالية لغرفة المكتب يشير خبراء الديكور إلى أنها تكون مغطاة بورق حائط باللون الذهبي المتداخل مع الأصفر الفاتح، وتكون فيها الستائر من الحرير البني المتداخل مع البرتقالي، لأنها ألوان دافئة وحميمة، وأن يوضع على جانبي الغرفة كرسيان بتصميم عصري حديث، وبجوارهما كنبة متوسطة المساحة.

و من المهم أن تعطي الغرفة إحساسا بالضوء والراحة النفسية وهذا ما تعكسه الألوان والخامات المستعملة فيها. أما من حيث المكتب، فيمكن وضعه في مقدمة الغرفة وبجوارها رفف مخصصة لحفظ الملفات حتى تكون في متناول اليد.

أما المكتب فى حد ذاته فله مواصفات خاصة حيث أصبحت أجهزة الكمبيوتر والفاكس والطباعات تشكل جزءا هاما من تكوين المكتب وتصميمه، وللحصول على أفضل مكتب يجب مراعاة الآتي:

* يجب أن يكون حيز مكتبك يتوافق مع حجم منزلك وعلى المتطلبات الخاصة لمكتبك، فكرى في الاستعانة بخدمات مصمم متخصص في المكاتب.

* بالنسبة للغرفة، سوف تحتاجين إلى جهاز تليفون مناسب ومكابس كهربائية، كما سوف تحتاجين إلى تدفئة مركزية وتكييف، أضفى إلى ذلك الإضاءة الجيدة وأغطية للنوافذ وأرضية مناسبة.

* كلما زاد وقتك الذي تمضيه في مكتبك المنزلي، زادت أهمية وجود وسائل الراحة، استخدمي كرسياً يتم تعديله ارتفاعه حسب رغبتك، وأضيفي درجاً للوحة المفاتيح الخاصة بالحاسب الآلي حتى تحدد الارتفاع الذي يناسبك.

* ضعى تحت يدك الأشياء التي تستخدميها وتحتاجيها ، نظمى نفسك وروتين عملك وحيزك المادي، وفرى مكاناً للبريد ودليل الهاتف والأوراق والأغلفة والكتب والمراجع المادية، وإن لم يكن لديك متسع، فكرى في وسائل التخزين المتنوعة حتى وإن تطلب الأمر أن تستخدم خزانة في جزء آخر من المنزل حيث تُحفظ اللوازم المنزلية النادرة الاستخدام.

* اختاري تصميماً يبهجك سواء أكان معاصراً أم ريفياً، وعلقي بعض اللوحات التي تحبيها، واستخدمي إكسسوارات مكتبية غير تقليدية كاستخدام أدراج أو سلال أو صناديق مصنوعة من القماش لتخزين أدواتك.

* لا يجب أن نسخر الغرفة بكاملها كي تكون موقعاً للعمل, ولذلك علينا أن نقوم بتقسيم الزوايا أو تصميم الغرفة بحيث تكون تتضمن موقع المكتب وتمنحنا القدرة على تفعيل وظائف أُخرى.

في بعض الأحيان, قد يكون حل إيجاد مكان مناسب للمكتب يتمثل في أن يكون في وجوده في غرفة كبيرة من المنزل كغرفة النوم الرئيسية, وخاصة إذا كان المنزل من طابق واحد، وكما هو معروف, فإنّ إضافة طابقٍ ثانٍ ليس بالمشروع الهيّن، فإذا كنتِ مرتاحة بمنزلك وسعيدة به وتتوفر لديك القدرة المالية فإنّ البناء العلوي يعد الحل الأمثل إذا ما أردت الحصول على غرفة لتكون موقعاً ملائماً لمكتب العمل المنزلي.

يذكر أن الطريقة المثلى لتصميم مكان المكتب الإضافي في غرفة النوم الرئيسية يجب أن يستند إلى فكرة أنّك قد تبيع منزلك في يوم من الأيام, لذلك عليك أن تشتري قطع أثاث مكان المكتب بحيث تكون مرنة كفاية تحسباً لتحويل غرفة النوم الرئيسية لوظائف أقل تخصصية.

وبوجه عام لا ينصح بتحويل غرفة النوم إلى مكان للعمل , ولكن لصغر المساحات يمكن أن يوضع في ركن داخل حجرة النوم والاستفادة من كل ركن من أركان المنزل.

كما يمكنك اختيار ركن من أركان غرفة المعيشة فيها وتجهيزه بخزانه تتضمن منضدة متحركة تستطيع استيعاب الكمبيوتر وجميع الأجهزة المراد استخدامها, مع ضرورة التنبه إلى تمازج لونها مع الديكور العام للغرفة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

خلطات طبيعية لتعطير حجرة النوم بالرائحة المفضلة لديكِ

أفكار سهلة لتجديد ديكور غرفة المعيشة تُحسن المزاج تعرفي عليها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ أبرز الأفكار لاختيار  غرفه المكتب  فى منزلك بعناية ودقة إليكِ أبرز الأفكار لاختيار  غرفه المكتب  فى منزلك بعناية ودقة



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 05:09 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

بدء عرض مسلسل "حديث الصباح والمساء" على "أون دراما"

GMT 04:02 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"تسلا" تكشف عن خطأ في حزام الأمان في سيارتها "S"

GMT 10:04 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

دراسة تؤكّد أن مرتدي النظارات أصحاب مستوى ذكاء مرتفع

GMT 17:04 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمود وحيد يكشف عن سعادته بالانضمام إلى الأهلي

GMT 19:56 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات تنظيف الجدران من الأتربة المتراكمة بسهولة

GMT 10:09 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

"العرب اليوم" ينفي شائعات وفاة الفنانة فيروز
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq