واشنطن تُعيد نشر قواتها في المنطقة والعناصر الإضافية ستتجه إلى علي السالم
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

عقب استهداف قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري

واشنطن تُعيد نشر قواتها في المنطقة والعناصر الإضافية ستتجه إلى "علي السالم"

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - واشنطن تُعيد نشر قواتها في المنطقة والعناصر الإضافية ستتجه إلى "علي السالم"

الجنرال قاسم سليماني
واشنطن - العراق اليوم

مع توالي الاستفزازات الإيرانية في الشرق الأوسط واستهداف واشنطن للجنرال قاسم سليماني قائد «فيلق القدس» في «الحرس الثوري»، أعلنت القوات الأميركية عن إعادة انتشار لقواتها في المنطقة.وأمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بإرسال قوات إضافية إلى المنطقة، تقدر بنحو 3500 جندي أميركي، إلى قاعدة «علي السالم» الجوية بالكويت، وهم من الجنود المظليين في فريق اللواء القتالي الأول، انطلقوا من «فورت براغ» بولاية كارولاينا الشمالية.

وحسب مصادر عسكرية، فإن المظليين الأميركيين بدأوا في الانتشار في المنطقة. ومنعت وزارة الدفاع الأميركية الجنود الأميركيين المتجهين إلى المنطقة من حمل أجهزتهم الإلكترونية، والتي حددتها بالحواسب المحمولة، والهواتف النقالة، وجميع الأجهزة الذكية، وذلك كإجراء لضمان الحفاظ على الأمن التشغيلي في أثناء الانتشار الطارئ.

ورأى البنتاغون أن الأجهزة التقنية الذكية قد تعرّض الجنود الأميركيين للخطر، كما أن القرار يهدف إلى ضمان عدم مشاركة المعلومات الحساسة المتعلقة بالانتشار والمهمات العسكرية خارج القنوات الرسمية، وكذلك لمنع أي هجمات إلكترونية محتملة ضد الجنود.

وأكد مسؤول في وزارة الدفاع لصحيفة الدفاع الأميركية «ديفانس نيوز»، أن البنتاغون ينظر زيادة عدد القوات الأميركية، والتي يبلغ عددها الآن نحو 68 ألف جندي أميركي، موزعين على 12 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويقدّر عدد القوات الأميركية في العراق بـ6 آلاف جندي يتمركز غالبيتهم في المنطقة الخضراء ببغداد، وفي قاعدة «عين الأسد» الجوية. فيما تضم سوريا نحو 800 جندي أميركي، في الوقت الذي كان الرقم يصل إلى نحو 2000 جندي قبل أشهر. وفي أفغانستان يقدر العدد بـ14 ألف جندي، تندرج تحت إدارة قاعدة «باغرام» الجوية هناك، وتشارك في تدريب القوات الأفغانية بالبلاد والحفاظ على الأمن في وجه العمليات الإرهابية التي تنفّذها «طالبان» والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

وبعد أن وصلت القوات الأميركية الجديدة إلى الكويت، فإن إجمالي القوات العسكرية هناك بلغت 16500 عسكري أميركي، بالإضافة إلى عدد من قوات المارينز يصل عددهم إلى نحو 1000 عسكري. فيما يضم الأردن نحو 3000 جندي ‏أميركي، وذلك في إطار اتفاقية دعم الحليف الاستراتيجي للولايات المتحدة.

فيما تضم السعودية 3000 جندي أميركي، أما البحرين فتضم أكثر من 7 آلاف جندي ‏في مركز قيادة القاعدة البحرية الأميركية للأسطول الخامس، والذي يتشكل من حاملة طائرات وعدد من الغواصات والمدمرات البحرية وأكثر من 70 مقاتلة، إضافة إلى قاذفات القنابل والمقاتلات التكتيكية وطائرات التزويد بالوقود، وعدد من البحارة المتمركزين في المياه الدولية يقدر عددهم بنحو 3500.

فيما تضم عمان نحو 600 جندي أميركي، وفي مارس (آذار) 2019 وقعت اتفاقية تسمح للطائرات والسفن الحربية الأميركية باستخدام بعض مهابط الطائرات والموانئ العمانية التي تقع بالقرب من مضيق هرمز الذي تجري فيه مراقبة وحماية عالية من قوات المارينز مع 7 قوى دولية أخرى.

وتضم الإمارات 5000 جندي أميركي، أما قطر فيوجد بها 13 ألف جندي وتضم أكبر قاعدة عسكرية أميركية في الشرق الأوسط، وهي قاعدة «العديد». وفي عام 2018 أعلنت قطر عن خطة بقيمة 1.8 مليار دولار لتطوير القاعدة.

فيما تضم تركيا عدداً من الجنود الأميركيين يقدر بـ2500 عسكري في قاعدة «إنغرليك» الجوية، فضلاً عن المواقع الأخرى التي يتم نشر قوات «الناتو» فيها، كما تقع على مقربة من الأسطول الأميركي السادس في مياه البحر الأبيض المتوسط، والتي سوف تستقبل نحو 3000 عسكري أميركي إضافي بعد أن أنهوا المناورات العسكرية في الشمال الأفريقي مع القوات المغربية بشكل عاجل.

قد يهمك ايضا

ترامب يقلل من خسائر القصف الإيراني ويدرس خيارات الرد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تُعيد نشر قواتها في المنطقة والعناصر الإضافية ستتجه إلى علي السالم واشنطن تُعيد نشر قواتها في المنطقة والعناصر الإضافية ستتجه إلى علي السالم



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 00:11 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

إدارة ترامب تعلن قتل الطيور المهاجرة ليس جريمة

GMT 18:58 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

عقد قران ابنة الحبيب علي الجفري بمهر 5 أوقيات فضة

GMT 22:38 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

تعليم الصلاة للأطفال مسؤولية الأمهات

GMT 13:27 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سيدات تحرضن على ممارسة الرذيلة في الهرم

GMT 18:03 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة للفنانة مي سليم تلفت الأنظار إليها

GMT 10:49 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة اللاجئين

GMT 22:00 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وجهات المغامرة لمحبي المغامرة والتجديد

GMT 20:26 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

السجن المؤبد على سوري قتل طليقته ببث مباشر على "فيسبوك"

GMT 12:08 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

وفاة "حسني مبارك" تتصدر "تويتر" في السعودية
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq