إتيكيت العمل 4 عبارات لا تقوليها لمديرك وكيفية كسب ثقة وتقدير مديرك
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

إتيكيت العمل 4 عبارات لا تقوليها لمديرك وكيفية كسب ثقة وتقدير مديرك

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - إتيكيت العمل 4 عبارات لا تقوليها لمديرك وكيفية كسب ثقة وتقدير مديرك

إتيكيت العمل وعبارات لا تقوليها لمديرك
القاهرة - العراق اليوم

في العمل وأمام المدير تحديداً، تشعرين أحياناً أنه لا يمكنكِ التعبير براحة وسهولة عن كل ما يدور في رأسكِ، أو إبداء ملاحظات حول العمل بوجه عام. لذلك في التقرير التالي ستتعرفِ على  إتيكيت التعامل مع مديرك في العمل، وأهم 4 عبارات لا يجب أن تقوليها لمديرك في العمل وكيفية كسب ثقة وتقدير مديرك.فقبل التفوه بأية كلمة، تحضرين عباراتكِ وتختارينها بتأنٍ كي لا تقولي جملة غير ملائمة أو تبدي منفعلة أو فذة. وهناك 4 عبارات لا يجب أن تقوليها أبداً لمديركِ في العمل، بالإضافة إلى معرفة اتيكيت التعامل والحوار التي يجب أخذها بعين الاعتبار أثناء التحدث مع شخص في هذا المنصب.

اشتريت منزلاً، لذا يجب أن يزيد راتبي
يحذّر المدير الفني للمنتخب الأميركي Robin Rayan من التحدث بهذا الأسلوب مع مدير العمل. من غير المقبول ان تطرحي طلبك بزيادة راتبك الشهري بهذه الطريقة الفذة، وذلك لأن أرباب العمل لن يقتنعوا بزيادة الراتب لسبب مماثل.ووفقاً لإتيكيت التعامل مع مدير في العمل: ما عليكِ في هذا الموقف سوى أن تلفتي انتباه مديرك إلى مهاراتكِ في تحقيق النجاح والأرباح للشركة، بدلاً من لفت نظره إلى احتياجاتك الشخصية.منذ أن تم الاستغناء عن بقية الموظفين، أنا أبذل مجهوداً مضاعفاً

ينصحكِ روبين ريان بأن لا تلجئي إلى هذه الطريقة مع مديركِ لتشيري إلى تعبكِ والمجهود الذي تقومين به في العمل، فأنتِ لستِ الشخص الوحيد الذي تأثر بتغيير معيّن حدث في الشركة، أو بالاستغناء عن بعض الموظفين. لذلك، إذا أردتِ التحدث مع رئيسكِ في هذا الشأن، فقومي بذلك بطريقة ديبلوماسية وإيجابية.ووفقاً لإتيكيت التعامل مع مدير في العمل: قومي بمشاركة المشرف العام على عملكِ أو المدير، بقائمة المهام الوظيفية التي تؤول إليكِ، مما يعطيه نظرة تلقائية عامة عن مجهودكِ المبذول وبالتالي بإمكانه مساعدتك بشكل أو بآخر.

تنصحكِ مديرة الأعمال الأمريكية Irina Baranov بأن لا تعتمدي هكذا تصريح لصاحب العمل، إذ لا يمت بصلة بالإبداع والمهنية التي يبحث عنها أولاً مديركِ في موظّفيه.ووفقاً لإتيكيت التعامل مع مدير في العمل: ليس هناك من داعٍ للتوضيح لرئيسكِ ما إذا كنتِ بالفعل لا تعرفين كيفية انجاز عمل معيّن، خصوصاً من دون بذل مجهود مسبقاً وابداء حلول مقترحة مقدماً. لا تترددي في طلب المساعدة فهذه الخطوة تدلّ على طموحكِ في التقدم وتقديم الأفضل، لكن لا تجعلي الأمر يبدو كأنه من نوع من الهزيمة والاستسلام، فذلك لن يعطي انطباعاً جيداً عنكِ.

تجنبي على الفور قول هذه العبارة لو مهما حدث! يشير Robin Rayan إلى أن هذه الجملة ستشعر مدير العمل بأنكِ ما زلتِ عالقة ومتمسّكة بعادات مهنتك القديمة وغير قادرة على التكيف مع ظروف العمل الجديد، مما يعطي عنك انطباعاً سيئاً ويفقدك الحماسة في العمل في المشاريع الجديدة .ووفقاً لإتيكيت التعامل مع مدير في العمل: يقترح عليك روبين ريان أنه إذا كنتِ غير قادرة على فهم نمط العمل الجديد وكيفية التأقلم معه، ففسّري لمديركِ انك تحتاجين إلى بعض الوقت للتكيف مع النظم الحديثة، مبديةً حماسكِ في العمل.

بعد معرفة الجمل التي يجب ألا تقوليها لمديرك في العمل يمكنك التعرف على مهارات التعامل مع المديرين في العمل، حيث تتعدّد الشخصيّات وتتنوّع في أماكن العمل، وتشكل خليطًا يجب على الموظّف أن يعرف كيف يتعامل معه، وهذه أبرز 3 طرق لكسب محبة مديرك في العمل، على اختلاف أنماط شخصيّاتهم، ومنها:المرونة: أي أن يكون متقبلاً للرأي الآخر، وألا يكون متشدداً لرأيه، وأن يفتح المجال للنقاش مع باقي الموظفين.

التواضع: وهي من الصفات الأساسية، فيجب الابتعاد عن الغرور، بل يكون محباً؛ يتعامل مع الجميع بأسلوب إنساني.
الموضوعيّة: وذلك بالبعد عن العواطف والمشاعر فيما يخصّ أمور العمل، بل لا بدّ من التّفكير بالعقل والمنطق.

وإذا كنتِ تريدي كسب تقدير مديرك في العمل، لا بد من توافر مجموعة من العوامل تساعد على استمرار ذلك العمل، وضمان نجاحه، ومن بين أهم العوامل المساعِدة على ذلك التقدير والألفة والاحترام بين المدير وموظفيه، وهناك العديد من الطرق المساعدة على كسب تقدير المدير، وإليكِ  أبرز 3 طرق لكسب تقدير مديرك في العمل، وتساعد الموظّف على كسب تقديره، وتسهّل طرق التعامل بينهما، وهي كالآتي:

فيجب على الموظف إتمام المهام المطلوبة إليه، بسرعة وحرفية عالية، وذلك سيجعله محبوباً عند مديره في العمل، ويتيح له الفرصة في إتمام مهامه على أكمل وجه أيضاً، فلا يكون بحاجة إلى تضييع وقته بملاحقة أعمال الموظّفين، وتقويمها، وما إلى ذلك.لا بد في بداية بدء العمل مع مديرٍ جديد، من التعرف إليه جيداً، ومعرفة ما يحب وما يكره، وما هي أولوياته في العمل، وما هي الطريقة المفضلة لديه للتواصل معه، سواء أكان عن طريق الهاتف أم البريد الإلكتروني أو المقابلة الشخصية، وكل تلك التفاصيل مع صغرها مهمّةٌ جدًاً  لتحسين العلاقة بين المدير وموظفيه، وتسهيل طريقة التعامل فيما بينهم.

عندما تعترض الموظفة مشكلة ما لا بد من محاولة إيجاد حلول لها قبل اللجوء إلى المدير، وعند إيجاد الحل المناسب لا بد من المبادرة لتنفيذه؛ فمن غير الصحيح الاتكاء دائماً على مدير العمل، والتسبب في زيادة مهامه، كما لا بد من البعد عن الشكوى الدائمة عند حدوث مشكلة ما.هكذا استعرضنا اتيكت التعامل مع مديركِ في العمل، والجمل التي لا يمكن أن تقوليها وكيفية  كسب تقدير وثقةمديرك في العمل.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

إتيكيت الدعوة لتناول القهوة في منزلك

إتيكيت حل الخلافات بين الزوجين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتيكيت العمل 4 عبارات لا تقوليها لمديرك وكيفية كسب ثقة وتقدير مديرك إتيكيت العمل 4 عبارات لا تقوليها لمديرك وكيفية كسب ثقة وتقدير مديرك



GMT 16:27 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

أصول تقديم الشكاوى ومبادي اتيكيت التشكّي على أسس صحيحة

GMT 15:58 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

إتيكيت الدعوة لتناول القهوة في منزلك

GMT 17:35 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

أصول اتيكيت كتابة البطاقات والسير للمرة الأولي

GMT 19:32 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

الاتيكيت المتبعة في عالم الأجبان

أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 19:02 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

"Repossi" الجديد في دبي يلبّي طلبات كلّ إمرأة

GMT 20:39 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 00:48 2016 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

"كورشوفيل" أبرز منتج للتزلَج على مستوى العالم

GMT 06:50 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مشكلات سياسية واقتصادية تواجه منتدى "دافوس"

GMT 17:34 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

مؤامرات ليبية يدعمها قادةٌ عرب لإحباط قمّة بيروت

GMT 22:06 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

الأهلي يوضح حقيقة الحصول على دعم في تمويل صفقة الشحات

GMT 01:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة كوكي تعرب عن سعادتها بشأن فيلم "ورد مسموم"

GMT 03:35 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أمينة خليل تنتظر عرض فيلمَي "122" و"الكنز 2" في دور العرض

GMT 23:20 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

اختبارنا الحقيقي لـ الجوهرة Cullinan أفخم سيارة SUV في العالم

GMT 14:51 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

"ديكورات ورود" رائعة ومميزة لتزيين حوائط منزلك

GMT 16:04 2018 السبت ,05 أيار / مايو

الفحوص تؤكد تورط أسبل كيبروب بالمنشطات
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq