احمد عقل يؤكد ان الامارات وضعت الامن والسلام في المنطقة موضع الخطر
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

احمد عقل يؤكد ان الامارات وضعت الامن والسلام في المنطقة موضع الخطر

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - احمد عقل يؤكد ان الامارات وضعت الامن والسلام في المنطقة موضع الخطر

احمد عقل السفير الفلسطين في بغداد
بغداد ـ العراق اليوم

أكد السفير الفلسطين في بغداد احمد عقل، ان الامارات العربية المتحدة ونتيجة اعلانها التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، وضعت الامن والسلام في المنطقة موضع الخطر.

وقال عقل في حوار خاص  في بغداد، الاثنين: "ان "الامارات العربية المتحدة ومن خلال إعلانها التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، وضعت المنطقة على كف عفريت وعرّضت الأمن الإقليمي والسلام والهدوء فيها للخطر، وجعلت من أبوظبي بؤرة للأزمة".

وأضاف، ان "موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية من الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي خير دليل على ذلك، باعتباره أوضح سبب للتداعيات الأمنية ، وإيران قالتها بكل صراحة بأنها لن تسمح للإمارات بأن تصبح موطئ قدم لإسرائيل".

وأكد عقل على ان "الإمارات العربية المتحدة ومن خلال اتخاذها هذه الخطوة فهي تضع نفسها فعليًا في وسط صراع إقليمي ودولي، ومن المرجح أن تتعرض بنيتها الاقتصادية والاجتماعية بأكملها للخطر".

وأشار الى ان "التسوية ستزيد من تصعيد النزاعات والمشاكل الأمنية في المنطقة وستكون لها انعكاسات سلبية على الوضع في دولة الإمارات".

ولفت السفير الفلسطيني في بغداد الى ان "الإمارات سوف لن تستفيد من هذه الاتفاقية، لكنها ستوفر فقط خدمة مجانية لترامب لاستخدامها في الحملة الانتخابية الأمريكية، وكذلك لنتنياهو نفسه لاستغلالها سياسيا في الأراضي المحتلة".

وحول احتمالية اعلان عدد من دول حوض الخليج الفارسي التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، أوضح عقل، انه "وفقا لما اعلن عنه ترامب ونتنياهو، من المحتمل أن تنضم بعض المشايخ الخليجية الأخرى الى التطبيع مع هذا الكيان الغاصب".

وأعرب عقل عن ارتياحه "لأن ردود الفعل على الاتفاقية بين الإمارات والكيان الصهيوني كانت أكثر من المتوقع في أبو ظبي، وأن هذا من المحتمل أن يؤثر على دول عربية أخرى في الخليج الفارسي، تنوي الانضمام الى الاتفاقية".

وشدد، على ان "تطبيع العلاقات الإماراتية مع إسرائيل هو طعنة خنجر في ظهر الشعب الفلسطيني وخيانة كبيرة للقدس الشريف".

ووصف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بأنه "الوسيط في تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول المنطقة، وان الولايات المتحدة تريد تسليم المنطقة بأكملها لإسرائيل وتريد صرف الانتباه عن الكيان الصهيوني من خلال خلق أعمال عدائية وهمية في المنطقة".

وتابع ان "خطة إدارة ترامب لصفقة القرن وجعل القدس عاصمة لإسرائيل، تهدف إلى فرض هذا الكيان الغاصب على المنطقة".

وأكد عقل على "استمرار مقاومة الشعب الفلسطيني حتى التحرير الكامل للأراضي المحتلة والقدس الشريف"، مشيرا "ان جميع الحكومات العربية تخلت في الوقت الحالي عن فلسطين ، وكلها رفعت شعار (التخلي عن فلسطين)، لكن سنظل صامدين حتى اذا بقينا وحدنا".

وختم السفير الفلسطيني في بغداد بالقول : "ان حكام العرب اليوم لا يمثلون ولا يعكسون إرادة الشعوب العربية ، وفي الأيام المقبلة سنشهد تغيرا إيجابيا من المقاومة وستبدأ حرب الحضارة العربية الاسرائيلية".

وكانت الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات اعلنت في بيان مشترك مساء الخميس الماضي ، عن تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، وقوبل هذا الاعلان بردود فعل سلبية من معظم الدول وحركات التحرير في المنطقة.

وفي ردود الفعل الأولى نزل الشعب الفلسطيني المظلوم والغاضب الى الشوارع يوم الجمعة الماضي واستنكروا ونددوا وأشعلوا النار في صور ترامب ونتنياهو ومحمد بن زايد احتجاجا على هذا التطبيع المخزي".

كما عبرت التيارات السياسية والجهادية وشبكات التواصل الاجتماعي في العراق بشدة عن غضبها ضد هذا التطبيع ، وقيل إن سلسلة من الأنشطة السياسية والاجتماعية المختلفة ستقام رفضا لهذا التطبيع المذل.

فيما زار أعضاء تحالف الفتح التحالف الاكبر في البرلمان العراقي والتيار السياسي الاقرب للحشد الشعبي، وفي مقدمتهم قائد التحالف هادي العامري مساء أمس (الأحد) ، مقر السفارة الفلسطينية في بغداد تضامنا مع شعب فلسطين المظلوم، وأعلنوا معارضتهم للتطبيع الإماراتي المخزي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احمد عقل يؤكد ان الامارات وضعت الامن والسلام في المنطقة موضع الخطر احمد عقل يؤكد ان الامارات وضعت الامن والسلام في المنطقة موضع الخطر



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 19:02 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

"Repossi" الجديد في دبي يلبّي طلبات كلّ إمرأة

GMT 20:39 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 00:48 2016 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

"كورشوفيل" أبرز منتج للتزلَج على مستوى العالم

GMT 06:50 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مشكلات سياسية واقتصادية تواجه منتدى "دافوس"

GMT 17:34 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

مؤامرات ليبية يدعمها قادةٌ عرب لإحباط قمّة بيروت

GMT 22:06 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

الأهلي يوضح حقيقة الحصول على دعم في تمويل صفقة الشحات

GMT 01:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة كوكي تعرب عن سعادتها بشأن فيلم "ورد مسموم"

GMT 03:35 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أمينة خليل تنتظر عرض فيلمَي "122" و"الكنز 2" في دور العرض

GMT 23:20 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

اختبارنا الحقيقي لـ الجوهرة Cullinan أفخم سيارة SUV في العالم

GMT 14:51 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

"ديكورات ورود" رائعة ومميزة لتزيين حوائط منزلك
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq