شيوخ عشائر صلاح الدين يطالبون الحكومة العراقية بسحب مليشيات الحشد الشعبي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

بجانب تشكيل أفواج حماية مساندة لصفوف قوات الأمن في البلاد

"شيوخ عشائر" صلاح الدين يطالبون الحكومة العراقية بسحب مليشيات الحشد الشعبي

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - "شيوخ عشائر" صلاح الدين يطالبون الحكومة العراقية بسحب مليشيات الحشد الشعبي

مليشيات الحشد الشعبي
بغداد - العراق اليوم

طالب شيوخ ووجهاء من مجلس العشائر في محافظة صلاح الدين بالإضافة إلى ذوي وعائلات المغيبين، بضرورة انسحاب مليشيات الحشد الشعبي الشيعية من جميع المدن والقرى والأراضي في المحافظة، وتسليم الملف الأمني إلى أبناء العشائر والقوات الأمنية، ودعوة الحكومة المركزية في بغداد والمجتمع الدولي إلى تشكيل أفواج حماية مساندة لصفوف قوات الأمن العراقية تكون حصرا من أبناء قبائل صلاح الدين وقيادة تحالف دولي ضدها، بهدف وقف تجاوزات مسلّحي فصائل الحشد خاصة المرتبطة بإيران، وحماية المدن والبلدات المختلطة من عمليات التغيير الديمغرافي التي تنتهجها المليشيات بين الوقت والآخر ضد أبناء العشائر العربية السُنية بهدف تهجيرهم ثانية.

وأكد الشيخ ثائر البياتي الأمين العام لمجلس شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين لـ”القدس العربي” أنه “في أكثر من مناسبة تقدمنا بطلب إلى الممثلين عن المحافظة في البرلمان العراقي وكذلك إلى الحكومة العراقية بخصوص انسحاب الفصائل المسلحة من صلاح الدين بسبب استفحال أمر المليشيات واحتلالها للعديد من المدن بحجة خطر تنظيم الدولة، لكن دون جدوى، ولا أحد يستمع إلينا”. مشيرا إلى أن إخراج هذه الفصائل المسلحة الشيعية بات مطالبا جماهيرا، خصوصا بعد مجزرة الفرحانية التي ما تزال تداعياتها المروعة حاضرة في عقول ونفوس سكان صلاح الدين.

وأضاف: “لا بدّ من تضافر الجهود بالضغط لإنهاء احتلال هذه الفصائل المسلحة للعديد من البلدات والأقضية في صلاح الدين وعودة العائلات المهجرة التي لا تزال ممنوعة من العودة إلى مناطقها بسبب سطوة وسيطرة المليشيات عليها، مثل بلدات العوجة، ويثرب، ومناطق سيد غريب، وأطراف قضاء الطوز، وآمرلي فضلا عن عزيز بلد.وأوضح البياتي أن “أكثر من 44 مليشيا مسلحة أغلبها تتبع إيران والحرس الثوري، تحتل مدن محافظة صلاح الدين، ومنذ سنوات تقود مخطط عمليات تغيير التركيبة السكانية بشكل متواصل، إذ تقوم بتهريب النفط وكذلك الاستحواذ على بحيرات الأسماك التابعة للمواطنين دون وجه حق، وجلب الكثير من أصحاب المواشي ورعاة الأبقار ما يسمى “بالجامسة ” من المحافظات الجنوبية إلى قرى صلاح الدين والسماح لهم بالاستيطان والاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية وغالبيتها تعود للعائلات المهجرة”.

وتابع: “نحن الآن نقود حراكا سياسيا وجماهيريا بالضغط على المجتمع الدولي لإخراج الفصائل المسلحة؛ لأننا على قناعة كاملة بأنه لا يمكن إخراج هذه المليشيات من محافظاتنا المحررة إلا بقوة عسكرية وتحالف دولي يجتمع ضدها؛ لأن القرار السياسي في بغداد ضعيف ومصادَر ومتواطئ مع هذه المليشيات الإجرامية”.من جهته، طالب الحاج أبو عبد الرحمن الدليمي، وهو من سكان مدينة تكريت، بإخراج مليشيات الحشد الشعبي من مدينته والكشف عن مصير 28 فردا من أبناء عمومته جميعهم اختطفوا على يد الحشد ولا يزال مصيرهم مجهولا.

يقول الدليمي في حديثه لـ”القدس العربي”: “نعاني من سطوة المليشيات، فهي المتحكم الأول في صلاح الدي،ن ولا يقوى على محاسبتهم أحد. فهم لا يزالون يمارسون أبشع الانتهاكات بحقنا.. نحن شهدنا أيام تنظيم الدولة، و لم يفعلوا بنا كما تفعل الآن المليشيات. فالعودة إلى أيام داعش باتت بالنسبة للكثير منا أرحم بعشرات المرات من مليشيات ولائية عنصرية لا يرقبون في أهالي صلاح الدين إِلّاً ولا ذمة ورحمة”.يشار إلى أن مسلحي الحشد الشعبي يمارسون منذ أربع سنوات انتهاكات فظيعة بحق سكان محافظة صلاح الدين، منها منع العديد من العائلات النازحة من مدن وبلدات المحافظة من الرجوع إلى منازلهم، فضلاً عن القيام بعمليات الاعتقال والاختطاف والتصفية الجسدية للأهالي بحجة الانتماء إلى تنظيم “الدولة”، ناهيك عن عمليات الابتزاز وفرض الإتاوات على الموظفين وميسوري الحال والتجار، يقابلها الاستحواذ على الأراضي الزراعية دون سند قانوني.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مقتل قيادي بارز من ميليشيات الحشد الشعبي في كربلاء

انسحاب أنصار ميليشيات الحشد الشعبي مِن أمام سفارة واشنطن في بغداد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيوخ عشائر صلاح الدين يطالبون الحكومة العراقية بسحب مليشيات الحشد الشعبي شيوخ عشائر صلاح الدين يطالبون الحكومة العراقية بسحب مليشيات الحشد الشعبي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 21:35 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:57 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

دار كليوباترا تصدر ديوان "نوستالجيا" لـ محمد صلاح

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استعراض سيارة بيجو 308 في مظهرها الفخم الجديد

GMT 03:09 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

السعودية تطلق تأشيرة في 3 دقائق لزوار "موسم جدة"

GMT 06:42 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيلاري داف تظهر أنيقة في استوديو سيتي

GMT 08:39 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مهاجرون مغاربة يغتصبون فتاة إسبانية داخل مصعد

GMT 19:16 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مميزة لترتيب وتنظيف "غرفة المعيشة" مع حضور الأطفال

GMT 22:37 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات لتوضيب خزانة الملابس استقبالًا لفصل الشتاء

GMT 12:29 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

مجاهد يكشف تمسك الجانبين بخوض "السوبر"

GMT 00:49 2018 الثلاثاء ,06 آذار/ مارس

محمد فهيم يُؤكّد أنّ "إسماعيل يس" بداية مشواره
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq