تعرَّفي على فوائد الزيت المُستخرَج مِن نبات الحشيش للشعر
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

يُساعد على تطهير فروة الرأس وتنقيتها من القشرة

تعرَّفي على فوائد الزيت المُستخرَج مِن نبات الحشيش للشعر

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - تعرَّفي على فوائد الزيت المُستخرَج مِن نبات الحشيش للشعر

الزيت المُستخرَج مِن نبات الحشيش
القاهرة - العراق اليوم

نشر الكثيرات من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الحشيش مفيد لصحة الشعر وأنه يمنحه الكثافة والطول، لذلك تواصلنا مع د.أحمد عياد استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل كلية الطب جامعة القاهرة، ليكشف لنا حقيقة هذا الأمر قائلا "عياد" إن الزيت المستخرج من نبات الحشيش يعدّ من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر على الرغم من سعره المرتفع وصعوبة إيجاده حيث تمنع بعض الدول زراعة نبتة الحشيش أو استيرادها بسبب تأثيراتها المخدرة على الجسم، والحشيش هنا هو الاسم الشائع لنبات القنّب أو الماريجوانا الذي غالبًا ما يرتبط اسمه بصناعة المخدّرات.

يذكر أن الحشيش الذي يُزرع عادةً لغير أغراض المخدّرات بالقنّب الصناعي وتتطلب عملية زراعته عدّة تراخيص كما أنها ممنوعة تمامًا في بعض البلدان، وأوضح الفوائد التي يتضمنها زيت الحشيش للشعر وهي:
١- يُساعد على تطهير فروة الرأس وتنقيتها من القشرة وتنظيفها من البكتيريا والترسبات والأوساخ مما يجعلها أكثر صحة.
٢- يقوّي بصيلات الشعر الأمر الذي يمنع تساقطها ويزيد من سرعة نموها لذا يوصَف زيت الحشيش غالبًا للأشخاص الذين يُعانون من تساقط الشعر.
٣- ينشّط زيت الحشيش الدورة الدموية في الرأس الأمر الذي يُساعد على زيادة نمو الشعر وكثافته.
٤- يُعتبر مرطّبًا فعالًا يُكافح جفاف الشعر ويمنع تقصفة، فالمداومة على إستخدام زيت الحشيش تمنح الشعر رطوبة ولمعانًا ومظهرًا صحيًّا.
٥- يُساعد زيت الحشيش على فرد الشعر وجعله أكثر نعومة وانسيابية.
٦- يُعتبر علاجًا فعّالًا لبعض حالات الصلع، كما يعالج مرض الثعلبة.

وأضاف طريقة إستخدام زيت الحشيش للشعر وهي:
يمكن استخدام زيت الحشيش وحده أو بمزجه مع زيوت أخرى أو أي من المكونات الطبيعية المفيدة للشعر، وللحصول على نتيجة ممتازة عند استخدامه وحده يجب غسل الشعر وتنظيف فروة الرأس جيدًا ثم تجفيفه ووضع الزيت على نار هادئة لمدة ثوانٍ لتدفئته، وبعد ذلك تُدهن فروة الرأس به وتدلك برفق لمدّة ربع ساعة، ويُترك زيت الحشيش على الشعر لمدّة ساعة أو ساعتين وبالإمكان تركه طوال الليل.ويمكن مزج زيت الحشيش مع الكثير من المكونات والزيوت الطبيعية للحصول على شعر صحي وكثيف ومن أشهر الوصفات التي يمكن تحضيرها بزيت الحشيش هي:
١- الأفوكادو والبيض: لتحضير هذه الوصفة تمزج حبة أفوكادو ناضجة جدًا مع بيضة واحدة وربع كوب من زيت الحشيش في الخلاط الكهربائي للحصول على مزيج كريمي يطبق على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدّة ساعة ونصف، ويمكن وضع بعض نقاط الخل أو الليمون على الوصفة للتخلّص من رائحة البيض، وتستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا لتكثيف الشعر والتقليل من جفافه.
٢- العسل واللبن: يمزج ربع كوب من اللبن مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي حتى يتجانسا تمامًا، يُضاف زيت الحشيش تدريجيًا حسب الكمية المراد تحضيرها والتي تعتمد على طول الشعر وكثافته، وتستخدم هذه الوصفة لتنعيم الشعر وفرده ويمكن عملها مرة أسبوعيًا لمدّة شهرين للحصول على نتيجة جيدة.
٣- مزيج الزيوت: في هذه الوصفة تُمزج مقادير متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الحشيش وزيت الجلسرين، توضع الزيوت بعد تجانسها في حمام مائي لتدفئتها ثم تطبق على الشعر، ويعتبر مزيج الزيوت هذا من أكثر الوصفات المغذية للشعر والتي تقلل من جفافه وتطهّر فروة الرأس.
٤- جل الألوفيرا والموز: لتحضير هذه الوصفة توضع موزة مجمّدة مع نصف كوب من هلام الصبار (الألوفيرا) وربع كوب من زيت الحشيش للحصول على مزيج كريمي يوضع على الشعر لمدّة ساعة ونصف إلى ساعتين.
وأشار عياد بالنسبة إلى سعر زيت الحشيش قائلا: "يختلف سعر زيت الحشيش من مكان لآخر ومن بلد لآخر حسب الجهة التي تبيعه والبلد الذي أنتجه وما إن كان مستورداً أم محلياً وما إن كان أصلياً من بلاد وسط آسيا أم من مكانٍ آخر في العالم، لكن بشكلٍ عام فإن تكلفة الزيت بكل أنواعه في العالم تتراوح ما بين 20 دولار أميركي و120 دولارا، وتجد سعر زيت الحشيش الأفغاني في حدود 60 أو 70 دولارا".
واختتم بنصيحة أن من المهم أن تنتبه للمصدر الذي تشتري منه الزيت وأن يكون موثوقاً فيه لأن بعض المصادر غير الموثوقة وغير المصرح لها بالتعامل مع المنتجات الطبية قد تبيعك منتجات ضارة ولا تمت بصلة للزيت الأصلي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّفي على فوائد الزيت المُستخرَج مِن نبات الحشيش للشعر تعرَّفي على فوائد الزيت المُستخرَج مِن نبات الحشيش للشعر



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 17:16 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سعودية تعيش في فناء المنزل هربًا من الحرائق اليومية

GMT 02:29 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس الزنيتي يؤكد سعادته بتتويج فريقه بلقب الكأس المغربي

GMT 01:06 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أبوجرة سلطاني يحذر الحكومة من خطورة رفع الأسعار

GMT 03:04 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

"آبل" تطلق جهاز iPhone X ذو التكنولوجيا الفائقة

GMT 09:51 2015 الأربعاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المطربة اللبنانية رشا تنتهي من أغنية "جايا الأيام"

GMT 13:19 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

تدهور حالة المغربي عبدالحق نوري نجم أياكس

GMT 04:28 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بنديكت كومبرباتش يعلن خطبته رسميًا من صوفي هنتر
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq